حينما كنت صغيره كنت احلم ان اذهب واحضر حفله للفنانه نجوى كرم الا ان والدي كان دائما معارضا وذلك ولان من وجهة نظره ان الفتيات اللواتي يذهبن يذهبن هناك الى هدف واحد وهو ان يلمسهن الشباب بطرق وقحه لذلك ان البنات المحترمات لا تذهب الى مثل هذه الاحتفالات
الاانني حينما ارى كيف ان الفتيات يتراقصن ويستمتعن وفي التلفزيون كل شيء واضح انظر الى ان والدي فقط سبب منعه لنا الفتيات في عدم الحضور هو ما يتداوله الناس حول تلك الحفلات دون التقصي ان كان حقيقه ام لا
كانت تلك الافكار تغيضني ومع قلة الامور التي كنا نقوم بها بهدف الاستمتاع بوقتنا كنا نشعر اننا في سجن الانوثه فمثلا ممنوع المخيم الصيفي انا شو بيعرفني شو تربات الناس اللي رح تكوني معهم طيب اي نشاط رياضي لا لا لا تروحي واقعه وآذيه حالك أذيه تأذيكي العمر كله طيب بلاش نتعلم عزف موسيقى نعم شو موسيقى ايوة يا حبيبتي ناقصنا .....واعذار كثيره وفي النهايه كنا نمضي الصيف في البيت وفي قرف البيت والصيف طويل وممل ويأتي والدي بلعبة الورق ان نلعب ولكن هل من الممكن ان نلعب بشكل يومي ملينا !!
حينما انظر الى ابنتي لولو احاول قدر المستطاع ان اجعل من صيفها اجمل لذلك احاول ان ابحث عن كل النشاطات الخاصه بالاطفال لانني وببساطه لا اريدها ان تشعر ان الفتاة تعاقب فقط كونها فتاة اريدها ان تشعر ان الفتاة مهمه ولها دورها في الحياة لذلك اردت ان تتعلم السباحه وهاهي الآن تسبح والحمدلله احسن من امها اللي ما سنحت الها فرصه انها تتعلم وكله تحت مبرر عيب انت بنت
كما انني اذهب معها الى كل النشاطات الثقافيه مثل قراءة القصه التي يقيمونها في المكتبه والتي انا استمتعت بها والتي ذكرتني بحكواتي الذي نراه في المسلسلات الشاميه والتي يتحدث عن عنتر بن شداد كانت راوية القصه تمثل كل ما في القصه وبآلاتها البسيطه التي كانت تمثل من في القصه الا ان كل من كان هناك استمتع بها كما لو انه يتابع تلفزيون
اشعر بالقلق على تعليم الديني لدى لولو ولذلك قررنا ان نضعها في المدرسه الاسلاميه غير ان شعور ان المدرسه الاسلاميه والتي تخضع للمحسوبيه في كل التعيين فترى ان في كثير من المدارس يتبعون في التوظيف على المعرفه ليس على المؤهلات مما يجعل من المدارس الاسلاميه تحتاج مئات من السنين للوصول الى مستوى المدارس غير الاسلاميه والخوف على المستوى الاكاديمي للطفل اصبح الرعب الثاني الذي يلازمني اللآن لانني لا اريد ان يؤثر امرا ما تحصيلهم العلمي ولانني اريدهم ايضا التخالط مع المسلمين لان حجم التخالط مع غير المسلمين كبير مما جعل اطفالي النظر الى المسلمين على انهم غرباء ولذلك علينا ان نجد وسيله لربطهم مع الطرف الآخر من المجتمع الذي نعيش فيه
فقررنا زيارة المدرسه والاطلاع على كل ما لديهم لنرى حجم الخساره وان كنا سنتقبلها
الاانني حينما ارى كيف ان الفتيات يتراقصن ويستمتعن وفي التلفزيون كل شيء واضح انظر الى ان والدي فقط سبب منعه لنا الفتيات في عدم الحضور هو ما يتداوله الناس حول تلك الحفلات دون التقصي ان كان حقيقه ام لا
كانت تلك الافكار تغيضني ومع قلة الامور التي كنا نقوم بها بهدف الاستمتاع بوقتنا كنا نشعر اننا في سجن الانوثه فمثلا ممنوع المخيم الصيفي انا شو بيعرفني شو تربات الناس اللي رح تكوني معهم طيب اي نشاط رياضي لا لا لا تروحي واقعه وآذيه حالك أذيه تأذيكي العمر كله طيب بلاش نتعلم عزف موسيقى نعم شو موسيقى ايوة يا حبيبتي ناقصنا .....واعذار كثيره وفي النهايه كنا نمضي الصيف في البيت وفي قرف البيت والصيف طويل وممل ويأتي والدي بلعبة الورق ان نلعب ولكن هل من الممكن ان نلعب بشكل يومي ملينا !!
حينما انظر الى ابنتي لولو احاول قدر المستطاع ان اجعل من صيفها اجمل لذلك احاول ان ابحث عن كل النشاطات الخاصه بالاطفال لانني وببساطه لا اريدها ان تشعر ان الفتاة تعاقب فقط كونها فتاة اريدها ان تشعر ان الفتاة مهمه ولها دورها في الحياة لذلك اردت ان تتعلم السباحه وهاهي الآن تسبح والحمدلله احسن من امها اللي ما سنحت الها فرصه انها تتعلم وكله تحت مبرر عيب انت بنت
كما انني اذهب معها الى كل النشاطات الثقافيه مثل قراءة القصه التي يقيمونها في المكتبه والتي انا استمتعت بها والتي ذكرتني بحكواتي الذي نراه في المسلسلات الشاميه والتي يتحدث عن عنتر بن شداد كانت راوية القصه تمثل كل ما في القصه وبآلاتها البسيطه التي كانت تمثل من في القصه الا ان كل من كان هناك استمتع بها كما لو انه يتابع تلفزيون
اشعر بالقلق على تعليم الديني لدى لولو ولذلك قررنا ان نضعها في المدرسه الاسلاميه غير ان شعور ان المدرسه الاسلاميه والتي تخضع للمحسوبيه في كل التعيين فترى ان في كثير من المدارس يتبعون في التوظيف على المعرفه ليس على المؤهلات مما يجعل من المدارس الاسلاميه تحتاج مئات من السنين للوصول الى مستوى المدارس غير الاسلاميه والخوف على المستوى الاكاديمي للطفل اصبح الرعب الثاني الذي يلازمني اللآن لانني لا اريد ان يؤثر امرا ما تحصيلهم العلمي ولانني اريدهم ايضا التخالط مع المسلمين لان حجم التخالط مع غير المسلمين كبير مما جعل اطفالي النظر الى المسلمين على انهم غرباء ولذلك علينا ان نجد وسيله لربطهم مع الطرف الآخر من المجتمع الذي نعيش فيه
فقررنا زيارة المدرسه والاطلاع على كل ما لديهم لنرى حجم الخساره وان كنا سنتقبلها
هناك تعليقان (2):
It is not an easy job, raising a child...I hope God will help u.
mar7ba sozan kol ale 7akitha mazboot bass u know what meen alee anan shifto wa 5sosan be almadrsa alee 7ata feha abnee inho kter male7a wahia central acadamy sa7 hwa ba3do s3'er only 6 and half bass walal t3alm 3arbe a7asme meen 3andee bel beet , wa mashan alt3lem aldinee fa alw7ed fina ba3aml alee ba2der 3ailah bel beet wakam sjaltoo 3and jara alee be3alm quran and mashallah he is doningvery well , and honstly am so lucky to live be makan t2areben kloo 3arab meen kool makan it's so much fun .
ya reet feke taje wa tshoff kter 7loo ma ab3arf kef fina nlt2aee oh na7kee m3 ba3d but i think u can see my eamil fa aza 7abetee email me it will be nice , salam for now
noor r
إرسال تعليق