الخميس، 31 ديسمبر، 2009

بانوراما عام 2009

سألني سؤال من المفروض ان لا يكون السؤال صعب الا انني لم اكن لاملك الاجابه على هذا السؤال كان السؤال مثل الصدمه لي انني لم اكن كذلك كان السؤال ما هي انجازاتك لهذا العام وما هي امنياتك للعام المقبل ؟
حقيقه لا ارى اي انجاز لي في السنوات السبع الاخيره من حياتي !!فكيف بهذه السنه التي بدأ العد التنازلي لها !! لكن زوجي نظرته للانجاز تختلف عني فكل امر يقوم به يعده انجازا!!
فمثلا الانتهاء من قراءة كتاب انجازا , زواج اختي واخي انجاز على المستوى العائلي اقتراب اخي من السنوات الاخيره من دراسة الطب يعد انجازا !
نظرت الى ورقه انجازاته كانت مليئه وانا لم استطع ان اكمل جمله !! شعرت بالاحباط ولكنه بدأ يقول انت انهيت كتاب فلان انت تقومين بالرياضه انت وانت .....لكنني كنت انظر اليه واعلم انه يعلم انني اعلم ان هذه ليست بانجازات !!
لكنني وفي النهايه قلت له الحمدلله مازال لدي انت وعبوده ولولو نظر الي وهو يعلم انني لا املك من القوة لاقول له ان لا انجازات لي هذه السنه وغيرها ولكنني وضعها وزينتها في غلاف المرأة العربيه التي ترى ان الانجازات تاتي من خلال ابنائها الامر الذي ارفضه ولكن قد يكون الامتحان في الامر الذي احب وانا احاول الصبر والاكمال في الامتحان الصعب !!
في النهايه لا ارى اي ااختلاف في السنوات فالقادم مثل الماضي ويمكن اسخم الله اعلم ولكني املأ قلبي بقليل من الامل والرغبه في الاستمرار وعام جديد وعام حب وسلام للجميع

هناك تعليقان (2):

Whisper يقول...

انا اعتقد ان تربية ابناءك على الطريق الصحيح و تعليمهم تعاليم دينا هاد يعدّ انجاز...انك تكوني قدوه الهم و علاقتك مع زوجك تكون قدوه للحياه الكريمه اللي بسودها المحبه و التعاون والتألف هاد انجاز

انا ما بدي انظّر لاني متأكده انك بتقومي بكل هاد تجاه ابناءك و زوجك على اكمل وجهه بس بدي احكيلك ان اللي بتعمليه هاد انجاز و اذا ما شفتي نتائجه هلأ فبالمستقبل راح يبين كل شي ان شاء الله :)

كل عام وانت و العائله بالف خير.....

Yazid يقول...

el wa7ad bekoon 3amel enjazat kteereh o ma be3raf feeha aw ma be7es enha enjaz bs heyeh betkoon enjaz :) batmannalek saneh jdeedeh o 7elweh :)