الثلاثاء، 27 أكتوبر 2009

غربه !!

من فتره وانا متردده في الكتابه الا ان الثقل الذي اعاني به وعدم الرغبه في الحديث عما يجول في خاطري لاي احد جعلني انتهز الفرصه التي سنحت لي ولاول مره منذ فتره طويله من دون ازعاج ان اتكلم واتحدث عن امور ازعجتني في حياتي .....
كثيرة تلك الامور والتي اخذت عهد على نفسي انني لا اريدها ان تتكرر مع اطفالي والتي كانت احد الاسباب التي دفعتني الى الاجتهاد في حياتي من اجل ان اقف على اقدامي وان اساعد من ارتبط به من اجل ان لا اسمع يوما من اطفالي نفسي بهالشغله وكوني لا املك المال الذي استطيع فيه جلب ما يريدون اقول له معلش ماما مش اليوم !!
حينما كنت في الخامسه من عمري اخرجني والدي من الروضه وحينما سألته غاضبه والدموع متجمهره في عيوني حول السبب كانت اجابته لي انهم يطالبون بمبلغ كبير لا يستطيع توفيره !! كان نفس السؤال الذي طرحه علي ابني عبوده من فتره Mama ,why I can't go to school like Lulu ?
لما سألني جاوبته اجابه ما كنت متوقعها من نفسي لانه يا ماما ما باقدر احطك بمدرسه متل لولو بس اصبر يا ماما وان شاء الله الله بيسرها! وعبوده وكعادته ان شاء الله ماما لا تهتمي ماما
لم اشعر ما الذي حصل لي في تلك اللحظه لا اكاد اصدق ابني سأل السؤال الذي سألته من 25 سنه وقمت انا بالاجابه عليه متل ما والدي اجابني شعرت انني اريد البكاء وبدأت الوم نفسي وكالعاده اشعر بالالم لما يشعر به عبوده
شيء غريب في علاقتي مع والدتي التي في كثير من الاحيان يصعب علي فهمها شعرت اليوم فعلا بالغربه وانا اتحدث معها ومن الغريب انني اريد الحديث معها مثلما تتحدث البنات المرهقات من هذه الحياة في رغبه من اجل سماع كلمه معاونه ومسانده شعرت انني افتقد الى حنين من نوع آخر حنين لا يوجد فيه رغبه اشعر انني اريد حبا لا ينتظر مني مقابلا وللامر الطبيعي ان يخطر في بال الانسان الام او الاب لكنني اليوم شعرت انني مخطئه خرجت من بيتهم من سبع سنوات ولم ارهم من ذلك الوقت فكيف سيكون شعورهم اتجاهي !!
شعرت انني غريبه بدوت مثل التائه الذي لا يملك مكان فيه يشعر انه انسان فانا هنا مطالبه في التعامل مع الحياة كما لو انني آله واستغربت اليوم انني مطالبه في الحديث مع امي واهلي ان اكذب واتحدث عن جمال الحياة لانني فقط ايقنت ان والدتي لا تأبه لي ولا تكترث لي كلماتها فاتره شعرت بغربه قاسيه الا يكفي غربة المكان لاتجه نحو غربه المشاعر التي تجرح اكثر من المكان
قلت الى اختي التي تحتاج الى من يقف بجانبها و التي عاهدتها ان اكون معها قلت لها لا تأخذيني يا اختي شكلي انا غريبه خلص اتصالي رح يكون رسمي سؤال عن الصحه والحال حالكم حال الغريب ما انا غريبه !!
علمت انها حزنت من هذه الكلمه الا انني تعبت من تحمل كل ما يحدث معي ومن دون اكتراث ممن من حولي اليوم كان كلام والدتي لي مثل رفع العتب لذلك قلت يبدو ان ثمن الغربه لا ينتهي بدأ قلبي بالارتجاف حاولت اخفاء تنهيدات الالم والحسره وانا اتحدث معها في حاله من العموميه لابدو انسانه عاديه كما لو انني اتعامل مع احد الجيران وا الاصحاب
اشعر بضعف شديد لم اكن اتوقع ان هناك ثمن قاس اصبحت كلماتي ثقيله وان كانت سؤال فانا لم اعد منهم انا الغريبه
لكن هل حقا انا انتمي الى هنا هل هنا نهايتي من دون اب وام واخ واخت ثمن قاس يدفعه المرء دونما يدري وكثيره تلك الخسائر التي لم احسب لها حساب
منذ فتره وانا اتساءل ما لك يا قلبي حزين ؟ احتاج الى حنان وحب بعيد عن المجاملات حب فيه نظره عطف كتلك التي يملكها والدي الذي افتقده ولكن هل حقا ارغب في رؤيته الآن اخاف ان الدنيا قد غيرت فيه ما لا احب فانا مازلت اريده كما كنت معه من قبل لذلك لذلك ارغب في ابقاء الصور القديمه التي لدي يكفيني ما شعرت فيه اليوم الا انني معتاده على ذلك مع امي لكني سيقتل قلبي ان كان والدي صاحب تلك الصورة لانني تعودت عليه معي لا علي تعودت عليه يحميني
اليوم استلقيت على الكنبه وتذكرت تلك الايام التي كنت فيها انام وكان والدي يداعب شعري بحنيه ليوقظني ولكن اليوم اخاف انه تغير او اكون انا من تغير لا ادري لكن حقا اشعر انني لم اعد ارد الذهاب الآن اريد صورهم القديمه التي امتلكها في عقلي والتي مازالت جميله



هناك 4 تعليقات:

Whisper يقول...

حبيبتي سوزان

مع ان الكلام فشّه قلب مش اكتر بس حابه اعلق

بالنسبه لابنك الله يخليلك اياهم, مش مشكله كبيره اللي صار, انت تعرضتي لهالموقف قبل و كمّلتي حياتك, وهلأ لو فكرتي فيها بتنقلب كل المشاعر لحب لعمّو و بتحسّي كم كانت الكلمه صعبه عليه بوقتها,زي ما هي صعبه عليكي هلأ

صدقيني انك بالنسبه لاهلك اعز وحده عليهم, اللي بالغربه دايما بحاولو ما يزعجوه كتير بالاخبار خصوصي السيئه, علشان هيك بحاولو يكون الكلام عام وما بخصصو الحكي عن ناس معينين
وانا متأكده ان خالتو بتحكي بدناش نحملّها هم فوق اللي هي فيه, علشان هيك بتكون حذره بكلامها وما بتحسي الاشتياق بصوتها...

يا رب يا سوزان نشوفك عن قريب منوره الاردن ومبسوطه بين اهلك و نتعرف عليكي عالواقع و تشكيلي و اشكيلك :"(

Unknown يقول...

omg al2oloob 3nada ba3d ya sozan wallah al7al meen b3doo kanhoo bashkelek hamee lanhoo nfsoo sob7an allah , bass ana alfr2 alw7eed inhoo amee ana 3isha hoon b3eda 3andee 45 min drive bass m3 thalk a7ana a3'rab fee brood kber fe almash3aer , kool alee b2der a7kilk ayha inhoo twalee balak wa b3een allah , wa mashan abnk ana mab3arf kam 3omroo bass fee school hoon be ann arbor be5doo altafel 7asb al income t3 al3ila inshallah baktblk rakmhoom balken 7kite m3ahoom wa fadokee . twalee balak kaman mara inshallah betfraj lanhoo wallah ala7al meen ba3doo. salam for now
noor

Unknown يقول...

this school on boardwalk it takes kids i belive pre sschool and kg depends on income u just have to call and ask
994-2303

central academy school it's not based on income bass kter mle7a kaman ana my son goes to it
822-1100

allen school ana mish mt2keda aza bi5doo fee wala la 7asab 3omer abnk bass hada kramhoom

997-1210

inshallah yakoon hadool al # yafedkoo wa aza 7abetee aya mos3ada ana bel 5adama

yalal salam for now

noor

Khalid-O يقول...

ili 2olteelh la ibnik, Allah ykhaleelik eyaah o ydeemik ilo, mish ghalat aow 3aib aow ta2seer..abadan.. bil3ax, 3ambit3almeeh ishee mish ra7 yit3alamo bi a7san il madariss.
ana fakhoor feeki inik oltelo haik o lazim inti min jwaat albik tkoni mabsootah o mirta7a kter kteeer.
shokran inik sharakteena bi hal maoedoo3.. i7saasik daafi o aseel o niyaalo la ibnik 3alaiki : )
Please t2abali i7tiraami il kbeer.