السبت، 15 مايو، 2010

سندريلا!!

في يوم من الايام كنت احلم ان اكون في يوم سندريلا وكان والدي كثيرا ما يثور غضبا وكنت في براءة الطفل الذي لا يستوعب غضب الاخرين عليه ولا يقبله احاول اخفاء ما احب وسأقول له بس لا تزعل !!
اليوم وانا يوم واحاول ان اربط الحياة التي نعيشها بالاسلام في محاولة مني لايجاد اعمده رئيسيه لاولادي يعتمدون عليها ولا احد يستطيع العبث فيها !!
جاءت لولو وانا احاول تفسير سورة اللهب واتحدث كيف ان النبي صبر على الاذى واتكل على الرحمن وكيف ان الله توعد ابو لهب بعذاب عظيم
هنا وببراءتها غير المعقوله وبابتسامتها باسنانها الجديده تقول ماما ألا يوجد لديك قصه اميره مسلمه مثل سندريلا !!
سكت ولكني تداركت صمتي سريعا وقلت لها بلى هناك الكثير من الاميرات المسلمات اللواتي قمن باعمال للآن لهن التأثير !!نظرت وفي عينها سؤال وقالت اذن اخبريني عن واحده بدأت ابحث في مخلفات الكتب الموجوده في عقلي فوجدت نفسي احدثها عن سكينه بنت الحسين بن علي رضي الله عنه وكيف انها كانت انسانه مهتمه في شكلها وتصفيف شعرها وكيف انها كانت جميله وذكيه قالت هل لها صورة في ملابس جميله ورائعه نظرت اليها وفي محاولة مني لاهرب من السؤال وقلت سأبحث وسأخبرك ان وجدت شيئا !!تسكت قليلا وتقول هل كنا ينتظرن الامير من اجل ان ينقذهن من الخظر !!
قلت لها الاميره المسلمه لها ثقه في ربها وفي نفسها وانها قادره على تخطي المشاكل او المصاعب بنفسها او مع زوجها الامير !!قالت ماما ابحثي عن قصه عن اميره مسلمه حتى اخبر صديقاتي عنها واطبعي لي صورة لها حتى اخبر صديقاتي !!قلت طبعا حالما اجد اي شيء !!
الامر الذي دفعني الي التفكير لماذا لم نستطع التوصل الى قصه اميره مسلمه وبملابس جميله ليست كفله او ياسمين اميره وملابسها ملابس اميره !!حاليا اقوم بالبحث لارى ان كان هناك من فعلا قام وكتب قصه عن اميره مسلمه !!

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

عن جد سؤال محرج مش عارفة مين ممكن تكون هاي الاميرة
اسمعي شو رايك تحكيلها انه كل مسلمة تعتبر اميرة بعفتها و جمالها و خلقها و مو غلط تقربيلها الصورة اكتر و تحطي نفسك انك مثال للاميرة المسلمة

خبرينا شو بصير معك
تحياتي

sozan يقول...

اهلين غير معرف:)
المشكله انه وممكن تكوني تتفقي معي في هالشي انه صورة الاميره عند الصغيرات الها صورة تختلف ممكن احكي انا كل اللي بدي اياه لكن هل ممكن ان انافس سندريلا!!!

غير معرف يقول...

ممكن؟؟ ليش ما تنافسي سندريلا؟؟؟ انسي اللبس الخيالي و العرباية و الطبيعة الي بتحيط فيها
بس هو ما بنكر حتكون مهمة صعبة الك انه تقنعي
المشكلة مرات بحكي انه البيئة هي الي بتحكم تصرفات و خيال الانسان نفسه م احنا انولدنا ب بيئه جافة من كل النواحي البيئية و الخيالية و و و
يالله الله يكون بعونك ع كل حال :)

Jarat يقول...

الله يحفظلك اياها انشالله وتكبر وتشوفيها احلى اميره :)
كيفيه معامله الطفل في مرحله الطفوله كتير مهمه في بناء شخصيه الطفل المستقبليه
كتير اعجبني اسلوبك الهادئ والمتزن والحيكم وانك بتعوديها على المصارحه والنقاش :)

الله يخلي اميرت الاميرات وانشالله انا متاكده حتلاقي جواب لسؤالها :)