السبت، 1 مايو، 2010

GO BLUE!!

اليوم كان غير اعتيادي هنا في آن أربر كان يوم التخرج في جامعة ميتشيغان وقد بدأ الاحتفال على الساعه ال10 بعد حضور اوباما الى أن آربر كان من الممتع ان ارى التخرج فقد استرجعت لحظات جميله من تخرجي في الجامعه .....
الجميل كان الكلمات التي القيت من قبل طالب مسلم اسمه سميرمحمد اسلام والكس ومن ثم كلمة اوباما .....كانت كلمة سمير مقتضبه وقصيره الا انك تشعر بالفخر لترى طالبا مسلما في جامعه تعد من احسن الجامعات الامريكيه ويتحدث امام الرئيس والتي كانت رساله من خلالها ان المجتمع في الجامعه على اختلاف اجناسه ودياناته واشكاله واصوله فهو مجتمع متماسك يتفق على كلمه واحده وهي GO BLUE
ومن ثم جاءت كلمة الطالب الذي يعد من احد الطلاب المتفوقين وكان خطابه يتضمن حول الفكره التغيير وصعوبة تقبله واعطى مثالا على ذلك ما يواجهه اوباما من ردود عنيفه !!
ومن ثم كانت كلمة اوباما والتي وكالعاده كانت من الكلمات التي تضمنت الكثير من الرسائل والتي اولها والتي اظن انها قد تكون هذه الرساله الى كل العالم !!
ان يتم التحدث بطريقه حضاريه حيث قال ان الاختلاف في الرأي امر عادي ويجب التناقش والتناظر حتى نستطيع التوصل الى الحل الاوسط الذي يرضي الجميع الا ان ما يتم الآن ومن خلال احد قنوات الاخباريه والتي تقوم بمهاجمتي شخصيا ووصفي باسماء لا تمت لي بصفه فهم لم يقوموا بنقد بناء يثري وينتج منه شيء بل قاموا باغلاق وسائل التواصل والاتصال !!
اما الامر الثاني والذي ركز عليه هو الضروره على التنويع بالصحبه والتي فيها تتم عمليه تفتيح العقل وتوسيع دائرة المعرفه بين الناس وتسهل عمليه التفاهم والتواصل بين الثقافات والحضارات المتعدده في البلاد
اما الامر الذي اعتبرته امرا اكثر من الرائع وهو التشديد على اهميه الامل والعمل من اجله ومن اجل الوصول الى الهدف وقال هو حقيقه قد يبدوا انه مستحيلا لكنه مع العمل الدائم والتطوير سيصل الانسان الى الحلم !!!
الخطاب كان جميلا وكعادة اوباما فخطاباته كلها مليئه بما يشحذ الاحلام والهمم الجميل انه دائما يركز على ضرورة الاحلام والعمل من اجلها فان الذي يعمل عملا صعبا ومرهقا في النهايه ستصل حينها قلت لزوجي لا اعلم ان كان لاي شخص في امريكا له الحق ان يتذمر على ان الفرصه لم تأتيه لان الفرص كامله هنا ولا تريد ان تلحقها او ان تلهث خلفها لانك وببساطه كل الاشياء التي تحتاجها متوفره وان لم تتوفر هناك الكثير من الطرق لتوفيرها امر جميل ان تعلم ان حلمك محصن ولك الحق فيك !!
كان تخرجا مبهرا جميلا خاصه انه أخذني الى عالم اغلقت بابه منذ 10 سنوات ولكنه اليوم ملكتني وعدت اليها وقلبت فيها كم كان يوم تخرجي جميلا !!

هناك 6 تعليقات:

Rula A. يقول...

I always cry in the graduation ceremonies :)

Wafa' يقول...

ماهو المقصود بـ Go Blue
هل ترمز لشيء معين مثل Be Green و شيء من هذا القبيل.
كالعادة تدوينه جميلة :)

J u d e ! يقول...

hmmm , It's great to hear that a muslim student spoke in this occasion , I am about to graduate myself :) I think the feeling is amazing , it's happy and sad in the same time .. =] good luck

sozan يقول...

اهلين رولا:)
متلي انا كنت متحمسه لما شفت الخريجين

sozan يقول...

Go Blue هي ما الها معنى الا انه اللون الخاص في الجامعه http://www.umcu.org/images/bigM.gif
لكل جامعه في امريكا الها لون خاص فيها خاصه في الالعاب الرياضيه وخاصة كرة القدم الامريكيه ومن هون اجت التسميه

sozan يقول...

Thank you Jude and congratulations for your graduation