الثلاثاء، 15 يونيو، 2010

بنتين من مصر!!

بين الفتره والاخرى نسمع عن محام فاض يحمل سلم الاخلاقيات ويطالب بقذف او تطبيق الحرابه على ممثل ما او مخرج ما !!اليوم قرأت خبرا على فيلم يدعى "بنتين من مصر"الفيلم يتحدث عن فتاتين تعدين السن المعروف للزواج والذي بالحقيقه لا اعرفه ولا ادري ما هو السن الحقيقي للزواج الآن!!
وقد حضرت الكليب الخاص بالفيلم والذي يتعرض لمشاكل الفتيات اللواتي يعتبرهن المجتمع العربي لنقل اكثر قد تجاوزن سن الزواج وكيف انهن عرضه للاتهامات الباطله والشفقه وحتى الشك !!
انا لا اعرف ان كانت هذه المشاكل حقيقيه ولكني اعلم ان الفتاة تتعرض لكثير من الضغوطات ان تأخرت في الزواج وقد تعرضت للقليل منها قبل زواجي!!
السيد المحامي الذي لا عمل له الا متابعة الفنانين من اجل تحقيق الشهره يتهم العاملين في الفيلم على انهم اساءوا للفتاة المصريه لا استغرب ان كان المعترض رجل لانه لو كان امرأة لعرف ما يدور من معاناة ودوامات وحالات لتلك الفئه من الفتيات
يقول ان الفيلم فيه اساءة للفتاة المصريه فقط لان صبا مبارك تقول في الفيلم رحتي الى العياده وفتحت رجليك علشان تثبتي اله انك عذراء!!طبعا افندينا لم يعجبه هذا الكلام والذي على ما يبدو في هذه الايام اصبح موضه بين المقبلين على الزواج في العالم العربي ان يطلب من فتاة احلامه العرض على طبيب للتأكد من عذريتها !!متناسيا انه لا قدره على التأكد من عذريته هو ومتى فقدها!!
انا لا اقول ان الكلمه التي صدرت سهله او انها محببه الا انها تتكلم عن واقع وهو امتهان كرامة المرأة لابعد حد لتصبح هويه زواجتها موقعه من الطبيب لتثبت شرعيه عذريتها !!
قد يكون الفيلم صادما لا اعلم فانا رأيت مواقف لكن على ما يبدو الفيلم سيكون فيلما رائعا مثل فيلم الكراميل اللبناني !!
لا اعلم ما السبب في انكار الحقائق ولا اعلم لماذا نرفض مواجهة الواقع ان هناك معاناة وانه لا عيب في الحديث عنها خاصه انها تمثل فئه كبيره من المجتمع وهن من يدفعن الثمن لا المحامي الباحث عن الشهره الذي يرغب في تحسين سمعه الفتيات في مصر اريد ان اقول له ان الفيلم قد يتحدث عن فتيات مصر لكنه في نظري ومن المواقف القليله التي رأيت اراه يتحدث عن الفتاة العربيه التي يحكم عليها في الاعدام لمجرد بلوغها الثلاثين فقط لعدم وجود الحيطه !!

هناك 6 تعليقات:

مياسي يقول...

ناس ما عندها سالفه

بنستنى الفيلم وبعدين بنحكم
مرات الدعايه احلى من الفيلم بتكون:)

Qwaider قويدر يقول...

و الله صبا مبارك طالعة قويّة في الفيلم!
بصراحة صار عندي فضول اشوف هالفيلم، انشالله بس يكون حلو.
بعدين مجتمعاتنا من هاي النواحي فارطة، يعني انحط الموضوع في فيلم و اللا لأ! الكل عارفة هالقصص. بس الناس بتحب تبهّر المواضيع. و تكبّرها اكتر من حجمها

sozan يقول...

عجبتني هاي ما عندها سالفه :)
انا اللي شايفته انها تعرض مشكله ومن المفروض انه احنا نشجع الافلام اللي تعرض مشكله ومنبطل الحساسيه السخيفه اللي ماالها معنى!!

sozan يقول...

والله انها قويه :)
انا تحمست كتير للفيلم لما عرفت انه صبا مبارك فيه لانها ممثله محترمه والها مباديء وتمثيلها حلو خاصه في الاجتياح كتير كانت مبدعه

3ashry يقول...

الفيلم صادم جدا
بس للاسف مش رائع :(

sozan يقول...

اهلين 3ashry
اهلا وسهلا فيك في المدونه انا لسه ما شفت الفيلم وان شاء الله بس اشوفه رح احكي عنه :)