الأحد، 22 أغسطس 2010

سنويه!!

كنت اتذكر والدي يقول ميعاد السنويه اجا وكان يقولها ضاحكا ناظرا الى والدتي نظرة تفهم من خلالها انه موعد السنويه لعيد زواجهما كان يتمتع والدي بنوع غريب من الرومانسيه وقد يكون كل من تربوا في زمانهم لهم هذا النوع من الرومانسيه الغير مصرح بها علنا الا انه يحاول التصريح بها بطرق متعدده كان من الطرق التي يتفنن فيها والدي في رومانسيته الغريبه هي ان يقول لوالدتي لو كنت مجرما وقاتلا لفك اسري لحسن خلقي وتؤخذ امي وهي تبتسم تتفنن في حديثها عن الله يرحم ايام زمان.....
كنت اظن ان هذا النوع من الرومانسيه فيها نوع لا اعرف كيف اسميها الا انني اسميها بالدفاشه!!ولكنها كانت طريقه من التعبير للحب وعلى الرغم ان والدي كبر في العمر والسن الا انه مازال يمارس طقوسه ويتذكر السنويه في كل سنه ويحضر لوالدتي ما استطاع كهديه ويجزل عليها في الكلام الذي قديكون شكله غير رومانسيا الا انهم يتناولوه بابتسامه وضحك!!
اما سنويتي انا وزوجي فتختلف كل الاختلاف ففي كل سنه يتفنن زوجي في ابتكار طرق للرومانسيه الا ان هذه السنه كان فيها نوع من الحلاوة لا توصف فعيد زواجي هذا العام صادف في رمضان ولكوننا نفطر في وقت متأخر من اليوم كان علينا ان نبتكر وسيله للاحتفال وكيف اننا نستطيع ان نأكل ونخرج سوية في ليلة رومانسيه !!
قرر زوجي الذهاب الى ديربورن مدينه في شكلها تشبه البلد كون هذه المدينه اغلب سكانها من العرب فمن الطبع سيكون هناك نوع من الخصوصيه لهذا الشهر وبالفعل قررنا اكل الافطار هناك انا وهو !!
من المضحك في هذا الامر اننا محكومين في الوقت فالمطعم الذي نريد يغلق في الساعه ال11 تماما فخرجنا من البيت قريب الساعه 9 ولكننا لم نكن نعول على ان الطرق في ولايتنا معطله كونهم يعملون على الاستعداد للشتاء!!
فكان الطريق السريع المؤدي الى هناك مغلق وما ان اخذنا الطرق البديله حتى وصلنا الساعه10:20 لذلك لم يعد هناك وقت لتناول الافطار وبهذا تي تي متل ما رحتي جيتي غير ان زوجي قرر على الاقل نأكل نوعا من الحلويات فقررنا الذهاب الى محل حلويات مشهور هناك ولكن كان المكان مليء بالناس في الخارج والداخل فقلت له دعني احضر الحلوى وسنأكلها في البيت مع اختك وامك!!وبالفعل توجهنا عائدين الى آن آربر ننظر الى القمر ونقول سبحان الله ما اجمله!!!!
وحينما عدنا الى البيت لم ندخل البيت زوجي قرر المشي قليلا حول البيت الا ان الجو كان باردا وكنت ارجف من البرد فقررنا الدخول والاستسلام !!!

هناك تعليقان (2):

Whisper يقول...

كل عيد زواج وانتو بألف خير والله يديم المحبه يا رب

يلا ولو بدون فطور بس بتضلها ذكرى حلوه ان شاء الله

حديثك عن والديك زكرني في بابا وماما :)
الله يخليلنا اياهم يا رب

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

happy anniversary
:)