الخميس، 26 أغسطس، 2010

ارفض الدعوة!!

لم اعتد على حذف اي تعليق الا التعليقات التي تخلو من الادب والتعليقات التي تتخذ من اي مدونه وسيلة لنشر المعلومات او الدعائيه ان صح التعبير ....
ما لا استطيع احتماله هي تلك الدعوات التي لا افهم ما هي اصلها وما فصلها وما الداعي لها !!منذ فتره احدهم وضع تعليقا يعلن فيه عن حمله غريبه النوع والطور وهي من اجل قيام دولة امريكيه اسلاميه كبرى !!!
بعد جرعه كبيره من المقالات التي قرأت اليوم شعرت بالغضب من كل اولئك الذين يعملون على استغلال الدين لصالح رغباتهم الشخصيه او من اجل حفنه من الناس التي يريدها ان تحقق مكسب!!
الاجواء في امريكا وفي الحملات التي تشنها Fox news اصبح مخيفا ومشحونا وعلى ما يبدو ان بعض الامريكيين لم يتجاوزا العصور المظلمه وهنا من يطالب الناس العوده اليها كما هو الحال معنا !!
في كل مره اقرأ مقالا حول Ground Zero Islamic Center او ان اسمع خبرا تناولته تلك الوكاله والتي ان صح التعبير فهي الصورة الغير الاسلاميه للجزيره !!هدفها نشر الخوف والرعب من الناس في كل ماهو اسلامي او مسلم او في كل ماهو ليبرالي!!والتي يعمل على تغيير الجمال الطبيعي لهذه البلد وهي الاندماجية الرائعه التي تنشأ بين الناس بعيدا عن اديانهم ومعتقداتهم والكل يمارس طقوسه بحريه !!ويتعامل معك بناءا على قدراتك وخبرتك ومعرفتك!!
منذ فتره كان هناك في آن آربر مهرجان الفن الصيفي وفي اثناء تجوالي استوقفني احد الفنانين وقال لي انه يريد اهدائي هديه لانني اضفت تنويعا رائعا للمهرجان في البداية استغربت وكنت متردده فقال لي انني احب ان يأتي لهذا المهرجان اناس من مختلف الاديان والثقافات لانه تضيف تنوعا رائعا واراه كفن رسمته روعة البلاد!!قبلت الهديه واختفظت بها ولكنني الآن اتساءل ما هو شعور هذا الفنان حول ما يحصل في العالم من تخلف ودعوات من اجل دمج الدين في السياسه !!
حقيقة ان القاريء للتاريج سيعلم ان الفرق التي نشأت بعد وفاة عمر كانت فرقا اصولها سياسيه باحثه عن مغنم سياسي !!ونراه بوضوح حينما قرر الاوروبيون تبرير غزواتهم للدول الاخرى كان تبريرا دينيا وتحت راية الصليب شبيه في حالنا الآن!! نحلل القتل والارهاب بعلل لو نظرنا وتعقلنا من دون السماع لشيوخ السياسه لوجدنا ان الدين يأمرنا بعكس ما هم يطالبوننا فيه!!
اليوم وفي واشنطن وفي المكان الذي خطب فيه مارتن لوثر كينج I Have Dream Speech!! وصادف بنفس التاريخ الذي ادلى به تجمعا يجمع المحافظين والهدف من هذا التجمع ان يعملوا من اجل اعادة امريكا الى الطريق الصواب والعوده الى الاله!! منظم هذا الاجتماع هو احد مذيعي Fox News وهو محافظ متظرف يحاول ربط دعوته بحقوق الانسان التي من غير المعروف من هو الذي اخذ الحقوق منه او من غيره ولكنه في محاوله من جل جذب عدد كبير من المحافطين ومن اجل دفع العمليه الانتخابيه لصالح المحافظين ولكن في طيات هذه الدعوة وخاصه مع دعوة Tea partyتبدو قليلا مخيفه لان كل ركائزها لهذه المجموعه وللFox News كلها تصب في مكان واحد وهو الخوف والرعب بالاضافه الى بعض الافكار العنصريه لكن الشيء الجميل والذي من النادر رؤيته في اي بلد ان ترى الكثيرين ان يقفوا في وجه التطرف والمطالبه ان تكون الردود حضاريه وضمن المعقول !!
عوده الى ما اريد قوله هو اننا وجب علينا الفصل بين السياسه والدين واقصد هنا ان لا نوظف الدين لخدمة مآربنا السياسيه وهو الامر الذي يعمل عليه وبنجاح الارهابييون واتمنى ان تبقى امريكا بما هي فيه لانه حقيقة جمال لا يوصف ان تكون في عالم حر لا تقيدك اي معايير او سلطه تستطيع انتقاد من تريد فقط لانه ومن وجهة نظرك اساء استخدام السلطه فعلى ما يبدو انني لن اقبل هذه الدعوة لانني ارى امريكا جميله واراها اكثر قربا من المجتمع الاسلامي ايام الخلفاء الذين كانوا يهتمون بمجتمعهم ويولون اهتماما لكل طبقاته وان ظهر هناك من يعمل على تعكير الجمال الا ان الجمال في هذه البلاد محمي من اصحاب العقول الذي اتمنى في يوم ان نرى مثلهم في بلاد العالم الاسلامي !!

هناك 6 تعليقات:

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

هل أملك أن ألفق أكثر! لا أظن

أتمنى أن نملك ملكة التوظيف تلك كما ذكرت

شكراااااااااااااااااااااا ً

جعفر حجير يقول...

صراحة..أنا مع دمج الدين و السياسة.. و أكره العلمانية بشكل كبير جدا.. و هذا رأيي سواء الدين الإسلامي او المسيحي و لكن...
أنا مع دمجهما سويا بشكل مطلق.. و لدواعي الخير
لا أن نستخدم الدين كأداة.. مثلمااستخدم جورج بوش الابن ذلك عندما أراد الرد على هجمات سبتمبر فقال إنها حروب صليبية

الصهاينة حاليا يوظفون دينهم بشكل كبير في فلسطين.. و أبرز مثال من واقع حياتي على ذلك هو مسميات المستوطنات الصهيونية في الضفة الغربية.. فكل مستوطنة مربوطة اسما و تاريخا بقصة توراتية

أرى أننا نحن كمسلمين نمتلك دينا لا يجزأ.. و الوضع الصحيح فقط.. هو استخدامه كنظام حياة

تحياتي لك.. بخصوص الدعوة فقد رفضها و لكن نشرت التعليق خجلا.. لا لشيء و لكن بصفتي مبتدئ :)

اقصوصه يقول...

رمضان كريم

مبارك عليكم الشهر

وكل عام وانتم بخير :)

sozan يقول...

اهلين هيثم
بصراحه الاعلام عنا ميؤوس منه:(

sozan يقول...

اهلين استاذ جعفر:)
المشكله في الدعوة لا تعمل شيء به خير للمسلمين في امريكا ينظر اليهم كما لو انهم ارهابيين ويعملون على الاستيلاء على البلاد!!
لا مانع لدي ان تدمج الديانه في تركيبة المجتمع وبنيانه لكنني ضد ان يسخر الدين لاغراض سياسيه ما يقوم به الاسرائيليين لا يعمل على تبرير استخدام الدين لخدمة الاغراض السياسيه لان الدين جاء لكل نواحي الحياة لا السياسيه فقط!!

sozan يقول...

رمضان مبارك لك سيدتي !!!