الخميس، 19 أغسطس 2010

Ground Zero!!

في كل يوم افتح المدونه لوقت قصير لانظر ان كان هناك اي من التدوينات الجديده ضمن المدونات التي اتابع توقفت قليلا عن التدوين لانني لا املك الوقت الكافي من اجل الكتابه وعادة ما ابدأ في كتابة شيء وامر يحدث وتبدأ الصرخات ماما ......ماماااااااااااا!
في كل يوم اقرأ الاخبار واحاول البحث عن خبر واحاول ان ارى مدى التغطيه العربيه لهذا الحدث الا انني وللاسف لم اجد اي شيء في الاخبار تتحدث عن هذا الحدث بتفاصيل حتى تحدث عنه الرئيس الامريكي باراك اوباما!!لكنني وجدت كثيرين من تداولوا خبر احراق القرآن من قبل احد الكنائس!!
تمعنت قليلا في كل ما اقرأ في الاخبار العربيه حاولت ان افهم كل ما يجول في خاطر الانسان العربي حينما يسمع كل تلك الاخبار التي لا هدف منها الا اثارة الاحقاد!!
كنت اتمنى ان ارى تغطية للخطاب الذي القاه مايك بلومبيرج والذي فيه تحدث عن حرية المعتقد وكيف انه اختار ان يقف وخلفه تمثال الحريه رغبة منه في ان يرسل ويرسخ رساله حرية المعتقد هي حرية محميه بالدستور الامريكي ومن حق اي امريكي ممارسة الديانه التي يريد!!
كنت اتمنى ان ارى تغطيه للمقال في النيوروك تايمز الذي تمت كتابته حول مابك بلوميبرج ولماذا كتب هذا الخطاب وما يرمي اليه !!لكن وللاسف وكالعاده اعلامنا اعلام غافل لا يقوم برصد كل الحقائق لا اعلم لماذا!!هل هي محاولة فقط لابقاء الصورة الشريره على امريكا حتى يتم التسويق للاخبار الحماسيه ام هي محاولة لمحو المسلم الامريكي من الخارطه الاسلاميه وابقاء الصورة ان كل من في امريكا كافر لا ادري لكنني حقيقه شعرت بالحزن
تم رصد والحديث عن حرق القرأن لكن لم يتم الحديث عن المجموعه اليهوديه التي تقطن في منهاتن والحديث عن دعمهم لمسجد قرطبه لماذا؟هل لان اعلامنا يصب كل اهتمامه على كل ما هو مثير سواء كان مثير للغضب او انه مسيء للمسلمين!!
في كل يوم ارى الموضوع يتفاقم ولا ارى اي نوع من التغطيه اعلم ان العالم العربي والاسلامي لا يكترث بالمسلمين في امريكا على الرغم ان عدد المسلمين فيها ليس بقليل لانهم وكما يتصورون ان على الناس هناك مغادرة امريكا كونها دولة كفر!!
مضحكون!!في حال حدوث الكارثه في باكستان بدء الكل يصرخ ويطالب دول العالم في المساعده في حين انهم يقولون ان امريكا سبب المصائب اذن لماذا تطلبون المساعده من الثعلب المكار ام لانه نحن الماكرين حين نحتاج الآخرين نصرخ ونولول ونطالب في حقوق الانسان لكن في حين ان كان للغير حق نقول مهلا هذا اعتداء وهذه المؤامره !!
كل ما اتطلع اليه من كل المؤسسات الاعلاميه ان يكون هناك نوعا من المصداقيه نوعا من العدل في نشر الاخبار فكما حصل حرق القرآن على مكان واسع في القنوات كان ايضا من العدل ان يتم رصد كل التطورات التي أتت مع مسجد قرطبه!!

هناك 7 تعليقات:

Whisper يقول...

امبارح بالليل شفت الفيديو اللي بتحكي عنه مش متزكه مين شاركنا فيه عالتويتر, وانصدمت ان فعلا هيك وجهات نظر ما عمرها وصلتنا ولا عمرها حتوصلنا

انا اخدت اللينك وبعته لكل اللي عندي بالايميل
اعلامنا للأسف مش صريح وبدو يوصللنا صوره وحده وبعيده عن الحقيقه و الحياديه وبنسو ان في شي اسمه نت وبنقدر نوصل,او ما نسيو و لهيك طلع القرار الجديد ليحددولنا شو نقرأ ولو عالقليله بالشغل

Omar يقول...

المشكلة الكارثية هي في الجزيرة! والجزيرة ليست فقط المحطة القطرية بل ثقافة انحياز كاملة اصبحت الغالبة في الاعلام العربي!

غير معرف يقول...

why dont you watch russia today or BBC arabic.. both of the do have high degree of credibility.. and they cover things clearly and briefly.

sozan يقول...

اهلين ويسبر:)
بتصور انه المشكله انه الناس تقعد على التلفزيون اكثر لما يكون في اخبار بتسم البدن وفيها استفزاز وهيك بيكحققوا اترفاع نسب المشاهده ومن ثم ارتفاع نسبة الدعايات لهيك كل اللي بدوروا عليه هو الاثاره حتى لو كانت مغلوطه!!

sozan يقول...

اهلين عمر :)
انا عمري ما حبيت الجزيرة شكرا للوالد طبعا!!
كلها صراخ وجعار وما فيها حوار حضاري تستفيد منه!

sozan يقول...

Hi
I was talking about the Arabic Media which is run by Arabs but thanks though for your comment

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

لا أملك إلا أن أقول أن تقنيات القص و اللصق في إعلامنا غير ناجحة! كلها أصبحن صراخا ً زعيقيا ً بلا طائل!

الصراخ لأجل الصراخ و ليس لإجلاء الخبر و/أو الحقيقة

*إعلامنا غير مهنيّ "بعد"