الثلاثاء، 3 أغسطس، 2010

قال حاله انسانيه!!

في الامس في جريده الغد كان هناك عرض للحالات الانسانيه وانا من متابعي هذه القضايا لا لشي وانما لمعرفة الاوضاع الاقتصاديه في البلد وكيف الانسان من ذوي الدخل المحدود يعيش ضمن هذا الكم الهائل من الضرائب وكيف له ان يأكل ويشرب في نهايه اليوم!!
الا ان هناك قضيه شعرت بالضيق حينما فرأتها كما لو انها هذه القضيه لا تنتمي هنا ولا مكان لها في فسحه امل !!
القضيه وكما تشير جريده الغد على انها حاله انسانيه لرجل في الاربعينات من عمره مصاب اصابة عمل تمنعه من العمل في اعمال صعبه الا ان الامر الذي ضايقني ولم افهم له تفسيرا واتمنى ان اجده ان الرجل المتزوج من اثنتان وله اولاد يطالب ان توفر له الدوله او المحسنين القدره على توفير مسكن له !!
السؤال الذي ضرب رأسي لماذا تتزوج من اثنتان !!بحق الزواج الثاني من الممكن ان تكون اسست بيتا على الاقل كنت قادرا على توفير لقمة العيش لاطفالك ولا يوجد لك حاجه ان تشحد !!
انا لا احقر في الانسان لكن هناك اناس يفقدون حياءهم ونحن من يشجعهم بالسماح لهم ان يتجاوزوا حدودهم متزوج من اثنتين ويريد بيتا له ولاولاده من اموال دافعي الضرائب الذين يقتطعوها من اموالهم والتي هم في حاجه لها حالهم حال الحاله الانسانيه اليوم التي تتحدث عن انسان عصامي يحاول ان يبني مستقبله وودت لو استطيع مساعدته لانه رجل لا يتاجر في حالته فالصورة التي تم اخذها كانت للبيت المتهالك الذي يعيش فيه في حين الرجل يعمل في جامعه جرش الاهليه ويحاول الدراسه من اجل ان يحسن وضع اسرته ويعمل من اجل ذلك فهو يعمل ليل نهار ولم يطالب الدوله في مسكن كل ما طالبه هو مساعدته في الدراسه التي استهلكت كل ما يملك نعم اقول هذه حاله انسانيه لانها حاله لانسان مكافح ويحاول في حين الآخر مكافح ولكن على الطريقه النخونجيه!!
اعلم انني من الممكن ان اهاجم الا انني ارى ان كانت الاموال التي تأخذ من المواطن العامل والذي يكدح في عمله ان كانت ستخرج من جيب الدولة لمساعده فمن الافضل ان تكون في محلها وان تم عرض حاله كان من الاوجب استخدام المنطق فيها

هناك 5 تعليقات:

Whisper يقول...

الله يعين العالم...لو حسبناها بنلاقي ثلثين الشعب بعاني و ناقصه اشياء بالحياه والمعظم بشكي
و من هون اجت ضرورة تحرّي الصدقات, انه الواحد لازم يتحرّى و يدور ليعرف مين احق الناس بفلوسه

زي اللي بالخليج بتصلو يشكو انه ما عندهم غير شغّاله وحده و "دريويل" سائق واحد, هيك يعني مساكين وبدهم مساعده :$

Dr.Mohammed يقول...

بالفعل ! اعذروني و لكن هذا هو الغباء بعينه ! كمان شوي ضايل يشحذ عشان يتجوز الثالثة

jumana يقول...

Ramadan Mubarak Suzan. :)
inchallah tkoni tamam.
2lt mo m32oli ma ejy 3aydek b ramadan

sozan يقول...

وانت بالف خير جمانه اشتقنالك انعاد عليكي بالخير والصحه ويتقبل منك العبادات :)

Rula A. يقول...

أنا دائماً بتساءل إنو هدول إلي وضعهم الإقتصادي مش ولابد.. ليه دائماً بكونو متجوزين أكتر من وحده وعندهم ما شاء الله فوق الأربع أطفال..
مش عم أحكي إنو مالهم حق يعيشو زي الباقيين.. بس على قد لحافك مد رجليك.. إذا وضعك مش ولابد ليش تظلم ولادك وتعيشهم بهيك بمستوى..