الأحد، 1 مايو، 2011

قضيه ابو العيون!

لا استطيع التوقف عن التفكير في قضيه ابو العيون حقيقه لم استطع لا اعرف كيف ان يتم طعن رجل ويتم معاقبته في نفس الوقت ويمنح الجاهل بطاقة مرور وسماح !!
لم اكن اعرف ان الامر في المعروف والنهي عن المنكر يتم في السكاكين !الامر الذي يغيضني اشد الغيض الرجل زوجته ترتدي النقاب واستطاع الرجل الناهي عن المنكر والآمر بالمعروف ان يرى عينيها ويقرر انهما فتنه !!
ألا يتم تعليم هؤلاء كيف كان النبي عليه الصلاة والسلام يقوم بعمل النهي عن المنكر والامر بالمعروف وألا يعرف هؤلاء ان الالباني قد وجد حديث عن المرأة الخزاميه التي كانت جميله ولا تغطي وجهها لم يقم النبي عليه الصلاة والسلام بضربها واعلان الحد عليها بل قام بازاحة وجه الصحابي للجهة الثانيه وحينما عادت مره ثانيه قام بالامر نفسه!!
فلم اراه حامل سكين يطعن فيها الصحابي التي بقيت عيناه ترافق المراة من جمالها ولم يجبر المراة على تغطية وجهها !!فمن اين يتكلمون وهل يتم تعليم وتثقيف هؤلاء الساده الكرام !!
الابلى من كل ذلك ان القضيه تم البث فيها والحكم كان السجن والجلد للرجل الذي طعن في السوق لا ادري على اي حق اعتمد هذا القاضي من المضحك ان نعلم ان لا يوجد قانون مكتوب لهؤلاء القضاه وان كل القوانين هي قوانين يجتهدون فيها لا اكثر ولا اقل ويعتمدون على فكره لا يوجد ضرر حيث الاجر في كلتا الحالتين !!
من المشكله انه حين يتم عرض هذه القضيه بؤسائل الاعلام الغربيه  يتم عرضها على ان هؤلاء يطبقون شرع الله وهل شرع الله كان بالسكين !!والغريب ان الروايه للآمربالمعروف والناهي عن المنكر انه ساعه قال انه كسر انفه ثم قال ان الرجل نتف لحيته !!وهل تنتيف اللحيه تتوجب محاولة القتل من الممكن ....كل شيء ممكن
لا ادري ان كانت قضيته ستكون مثل قضية بنت القطيف الذين ارادوا محاسبتها على اغتصابها وترك مغتصبيها يرتعون والتعليل انها كانت في حالة خلوة نشكر الله للضغط الدولي الذي دفع الملك الى الاعفاء واتمنى من الله ان ترى قضية هذا الرجل شيئا من الاهتمام على الصعيد الدولي حتى يتم حقه كانسان في الدفاع عن زوجته وعن حقه في الحياة دون ترهيب بعمره لم يكن النهي عن المنكر باستعمال السكين ولكن هو سؤال هل يتم هؤلاء تثقيفهم وتدريسهم قبل زجهم في الشوارع وتعذيب الناس !!
ولكني لا ارى قضيته ستتحرك الى اي مكان خاصه مع اصدار ما يسمى بالتعديلات والتي تهدف الى تكميم الافواه وعدم السماح لاي احد ان يوجه انتقاد لاهمال او ما شابه اذن ما الهدف من الصحافه اذا كانت صحافه مركوبه!!!!!!!

هناك تعليقان (2):

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

لقت صدى واسع و لكن سرعان ما خبا يا سوزان!

sozan يقول...

باعرف يا هيثم ما الناس في السعوديه بتفكر انه كل شي بيعملوه هالمتخلفين صحبح ومن الاسلام!!