الأحد، 24 يوليو 2011

فوضى الافكار

ابحث عن كلمات لا اجدها فرأسي وافكاري اشعر انها تدور في دائرة تائهه لا تجد لها مستقرا اشعر انني مشغولة جدا بافكار احاول تسجيلها على ورقه حتى اعيد ترتيبها الا انها تأبى الترتيب لا ادري ممكن انني فوضويه ام ان الافكار التي احمل فوضويه كل على حدا لا صلة له بالاخر !
افكر هذه الايام كثيرا في مجاعة الصومال واحاول ان اجد وسيلة من اجل ان اقدم نوعا من المساعده في نفس الوقت احاول التقديم الى الجامعات والكليات من اجل الدراسه كما انني بصدد تسلم وظيفة جديده ان شاء الله كلها امور في نفس الوقت افكر في عملي الذي ستكون البيئه مختلفه تماما على ما اعتدت هناك التزام واتزان واتفاق ! لا ادري ان كنت مستعده ولكن لا بد من مكان للبدايه وعلى الرغم ان بدايتي ستكون بدايه مزدحمة مع كل ما افكر فيه ولكني ساحاول ان ابقى هادئه 
اولا المجاعه في الصومال كنت افكر ان احاول ان اطلب من المسجد ان اقوم بصنع افطار وان يقوموا ببيعه وان يذهب ريعه الى المجاعه الا ان زوجي اعترض قائلا ان كل من في المسجد لهم 10 اطفال تخيلي هل تعتقدين انهم سيدفعون !! كما انني استغرب من اصرارك على البقاء للتعامل مع المسجد لما لا تخرجي الى الخارج ابحثى عن اشخاص مثلك يريدون ان يقدموا المساعدة للصومال وحاولي العمل معهم وحتى ان تبدأ بعمل جمعيه تعني بهذا الامر !! الحقيقه انني لم اكن افكر بمثل هذا الحجم خاصه ان ما في طبقي قد يفوق احتمالي !
اما الدراسه للآن تائهه لا اعرف بماذا اريد ان اكمل فللمعلومة يحق لك ان تغير تخصصك ووظيفتك بمعنى انك لن تموت وانت في نفس الوظيفه ممتع اليس كذلك ولكني مازلت خائفه من هذه الخطوة وخاصه بعد طول غياب وابتعاد ولكني ابقي اقول لنفسي انها خطوة الاولى لطريق الالف ميل !
اما عملي فهو حكايه فانا سوف اعمل مع شركه امريكيه وهو امر لم اقم به من قبل وامر يؤرقني قليلا لانني كنت اعمل مع عرب ولم اكن اعدها حقا وسيلة او طريقه للتطور والآن مع هذه الفرصه ستكون ممتعه الا انني مع الدراسه والاطفال لا ادري ما الذي ساستطيع عمله ساحتاج الى مساعده وقد اخبرت زوجي ان الوضع سيتغير في الوقت الذي سأبدأ وستكون انت من ساحتاج وهو يقول لا تكترثي انا معك !
كما انني قلقة انني لن اكن مع اطفالي كثيرا خاصه انهم في فترة جميله فيها الكثير من المتعه والتعب في نفس الوقت الا انهم يكبرون ويتعلمون ويتحدثون واشعر ان الكثير سيفوتني لكنني اريد ان اقوم بامر يكون لي في الدنيا والاخرة معا 
لا اريد ان اخبر اهلي بعملي لانني لو اخبرتهم ساصبح مطالبه في امور كثيرة وانا اريد ان احاول ان اذهب الى الاردن السنه القادمة ان شاء الله 
افكار مبعثرة وامور كثيرة ولكني اتمنى في القريب العاجل ستصبح اكثر ترتيبا:)

هناك 10 تعليقات:

yosef يقول...

صباح الفل

كم تمنيت ان يرجع التاريخ الى الوراء واغير تخصصي وادرس من جديد علم اخر احببته من صغري ولكن........هو
العلوم السياسية والاقتصادية

مواضيعك مرتبة
الصومال ...فكرة زوجك صحيحة وتتطلب الانفتاح على المجتمع المحلي بكل اطيافه
المدرسة...مدرسة عبودة ولولو ممكن ان تكون مفتاحا لكِ
الدراسة...فقط حددي ماذا تريدين ان تطوري من قدراتك وامكانياتك التي اكتشفتيها من خلال تجربتك في الحياة بشكل اكاديمي وتوكلي على الله
العمل...فرصة جديدة لكِ قد تكون بدايتها صعبة ولكن فيها الخبرة الكثيرة
الاردن...لا شيء قبل التفكير والتجهيز لزيارتك لبلدك واهلك واحبتك فهو الاهم والباقي قابل للتأجيل
عبودة ولولو....انا اعتقد انهم بسن يسمح لكِ بالحركة قليلا ويعطيهم فرصة لتحمل المسؤولية وفرصة اخرى لزوجك ليشاركك ويقاسمك تربية وتعليم الاولاد والاستمتاع بوجودهم من حوله

دمتِ بخير

نيسآان يقول...

الله يكون بعونك...هي الفوضى زي الشوب بتحاصرنا من كل ناحيه حتى نفقد التركيز

برأيي...اجلي موضوع الدراسه شوي حتى تشوفي حالك وتنظمي وقتك بين الشغل والاولاد والبيت....وبعديها اذا لقيتي عندك وقت للدراسه بترتبيها...العوده للشغل صعبه بعد انقطاع وتفرغ للبيت لكن انتي قدها وقدود.

الله يقويك ويكون في عونك....ويجزيك الخير لمجرد تفكيرك في عمل شيء لمجاعة الصومال.

sheeshany يقول...

و اله فوضى في كل مكان شايفلك :)

كريمة سندي يقول...

رتبي أولوياتك صديقتي سوزان أيهما أهم لك في المرحلة الحالية فرمضان على الأبواب والمجهود سيكون مضاعف

أما مشكلة الصومال فكلنا نحاول جاهدين بمساعدتهم لكن لا نعرف إلى أين نتوجه مع الأسف وهل ستصل لهم المساعدات أم لا

اللله معك وقلبي معاك فما أصعب الغربة

sozan يقول...

أهلين والدي العزيز يوسف:)
علوم سياسية انا بصراحة بفكر ادرسه !! هو احد الخيارات اللي حاجتها في بالي :)
شكلي رح اعمل زي ما حكيت خاصه انه زوجي أبدى استعداده
الله يخليلنا إياك والدي العزيز :)

sozan يقول...

أهلين نيسان:) تأجيل موضوع الدراسة يعني تأجيل العمل ويعني تأجيل اشياء كتير الي لهيك هي فرصة خاصه مع دعم زوجي

sozan يقول...

أهلين هيثم حمدلله ع السلامة:)
شايف بالله فوضى في كل مكان

sozan يقول...

أهلين صديقتي عزيزتي كريمة :)
انا الان بصدد ترتيب الأولويات وان شاء الله الله رح يسر إلنا اللي فيه الخير
فيه منظمات دولية من الممكن انك تتصلي فيها وتتبرعي والها فروع في كل أنحاء العالم

Atlalloly يقول...

عزيزتي سوزان من منا لا يملك فوضى افكار تزاحم عقله بين الحين و الاخر,,

ولكن كما قالوا الاصدقاء حددي الاولويات و الاساسيات وتدرجي من اكثرهم اهميه الي الاقل وكل شيء يأتي بوقته

ودعي الايام هي من ترتب تلك الاوراق المبعثره في مخيلتك

بالمناسبه العمل:اتوقع انا ايضا خلال ايام قليله جدا سوف استلم عمل لا اخفيكي امرا انا اشعر بهول المفاجأة لتغير نمط حياتي و خروجي للمجتمع قلقه ولكن بصمت ,,او لربما ليلة الوظيفه سوف تزيد ترمومتر القلق اكثر و اكثر

والمصيبه انا لم ارتب افكاري ولم استعد نفسيا لتقبل خصوصا واحنا داخلين علي شهر رمضان صيف وصيام واول وظيفه في حياتي الله يستر

تمنياتي لكي بالتوفيق ^_^

sozan يقول...

أهلين صديقتي أطلال:)
الله يسهلك الوضع يا رب ورح تتجاوزي كل شي ان شاء الله بسهولة :)
الحمدلله الوضع افضل هاي الايام والأوراق ترتبت بفعل الرحمن الرحيم بس اشعر بقليل من التوتر والخوف بس عندي إيمان انه رح اتجاوز الوضع بإذن الله