الاثنين، 26 أبريل، 2010

اللي في القلب في القلب !!تلك الكلمات التي خطرت في بالي حينما قالت اختي ها هي فلانه دفعت مصاري وشرت الجرين كارد!!طبعا لا يسألني احد ما المعنى وما الكلمه المقصوده هنا؟لكن لا يوجد هناك من يفهم انك تتألم حينما تسمع هذه المهاترات وتحاول الدفاع عن نفسك وعن ما تبقى لديك في هذه الدنيا بما يسمى بالحياة !!
تقول لي اختي لماذا لا تفكرين في زيارتنا ؟سكت ...لانني مللت من الاجابه المكرره وقلت دعها تقول ما تريد ما هو اللي في القلب في القلب!!بدأت تخبرني عن فلانه من الناس وهي تزوجت بعدي وذهبت الى امريكا بعدي وحصلت على الجرين كارد وانا لم احصل عليها للآن!!وتتابع وتقول يا اختي المشتاق بحاول انه يعمل كل جهده !!
سئمت حقا تلك الاتهامات لدرجه انني فقدت رغبتي في الاتصال فهل حقا يعملون !!وما لا افهمه كيف لتلك المدعيه ان تبني تلك الكذبه وان تصدق بانها اشترت الاقامه!!لكني فضلت السكوت وكنت اسمع والدتي من الخلف تقول لها ايوه احكيلها هاي نسيت اهلها !!!
حاولت التناسي وبدأت اسئلها عن حالها واحوالها وصحتها !!لكني كنت ابكي من الداخل لكنني اقول لا يعلمون !!
حقيقه لا افهمها ما الذي تفعله تلك النساء حينما تجتمع ليس لها في افواهها الا الناس وحياة الناس !!كنت اظن انني استطيع ان اتكلم يوما دونما ان اسمع مهاتره او مجادله غبيه فكيف لانسان ان يشتري الاقامه ويقولون لي اشتريها شو يعني شدي حالك شوي واشتريها بيقولوا كلفتها 17 الف اسكت واقول يا الله لا اريد الكلام !! لكنها تتابع الضرب وتقول شو يعني انت سبع سنين ما بدك تشوفينا !!يعني خلص رحت وقلت مع السلامه ما في رجعه !!
لا ادري لماذا حينما سمعت كل تلك المهاترات خطرت في بالي قصيدة محمود درويش احن الى خبز امي وجلست في المساء واخذت اسمعها على لسان مارسيل خليفه وكم شعرت بالوحده فيها خاصه انا لا احد يفهم ما الذي يحصل ويجري !!
كلمات اقسى من الحجر لكن الصمت كان عنواني فانا لا اريد ان اتحدث واقول ما قلته من قبل !!قلت لها غدا ستصبحين اما وسترين ما سيجبرك على الحياة بمرها وحلوها وبصعوبتها وعلوها وثقل حملك !!
قالت انا يا اختي ما بقدر ابعد !!قلت منيح الك يا اختي ...
شعرت بنبضات قلبي تتسارغ وضيق في قلبي لكن حاولت الابتسام والتكلم بسعاده حتى لا اثير اهتمام زوجي واطفالي لكنها بقيت تلك الكلمات عالقه في حنجرتي اشعر بها تخنقني فكيف لي ان انسى لكن هل سأل احدكم نفسه ما الذي تريده تلك المدعيه!!

هناك 6 تعليقات:

jaraad يقول...

قصتك شبيه شوي بقصتي بقضية التأخر في زيارة الأهل. انا اجيت هون للدراسه وبسبب بعض المشاكل مع المشرف اضطريت اغير الجامعه وهذا ادى الى تأخري بالدراسه وبسبب الصعوبات الماليه وعدم وجود فيزا معي لم استطع الرجوع. واحد من اصدقائي قال لي مره "كيف بتقدر انك ما ترجع شو قلبك حديد؟" ولكي ان تتخيلي وقع هذه الجمله على انسان لم يكتب له أن يرى أهله لمدة سبعة سنوات. الناس تحكم على الشخص عن طريق المقارنه مع الآخرين ، اذا كان كل الناس تزور اهلها كل سنه او كل سنتين فإن من لايزور لفترة اطول فهذا معناه ان لا قلب له وانه غير مشتاق لأهله.ـ نسأل الله أن يجمعنا بأهلنا ونحن وهم بصحة وسلامه.ـ

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

الشخص عندما يحكم على الآخرين من خلال نظارته الخبراتية و يطلق الأحكام جزافا ً فإن ّ ذلك يؤلم، خاصة عندما يتكرّر و بخاصة أكثر عندما يصدر عن شخص مقرّب.

jarrad عبّر عن ذلك بتعليقه بطريقة جيّدة -جيّدة و مؤلمة أيضا ً!- :(

وضع نفسك مكان الآخر قبل الحكم على الموقف -أي موقف ٍ كان، صغيرا ً بسيطا ً أم معقّدا ً- شيء صعب التطبيق، كثيرا ً.

مياسي يقول...

بتفهم وضعك تماما

الناس ما بترحم المغترب نهائيا!!

وبس يشوفوا واحد مغترب تاني بيصيرو يقارنو

مثلا واحد بيطلع مصاري اكتر ممكن يكون بيشتغل شغل تاني أو اشي مش مزبوط اصلا

على فكره امبارح كنت بحكي لاختي عن وضعك بتحكيلي والله 6 سنين كتير!!

عادي حبيبتي معظم الاهالي هيك بفكروها نفخة سحر وما بيصدقوا يسمعو من حد غريب كلمه ولا بيفكروا فيها حتى!
الله يفرجها

sozan يقول...

اهلا جارات
هاد احنا في الهوا سوا
الحياة صعبه وبعدين الواحد لما يصير عنده مسؤولياته ويصير عنده ناس مسؤوله منه بتصير طلباته في المرتبه الاخيره يعني الله يعين

sozan يقول...

اهلين هيثم
صحيح الكلمه مؤلمه لما بتكون من ناس بتحبها

sozan يقول...

المشكله انه هالبني آدمه يا ميسو وانا هناك وانا بعاني منها خاصه من بعد زواجي يعني لما تزوجت وتأخرت شوي في روحتي صاروا يحكي هاد زوجها ما بدياها !
وهلا الكذب على ودنه كانه امريكا فاتحه دكانه اسمها جرين كارد واللي معه بيشتري تخلف وحقاره بعيد عنك
الله يفرجها اللهم آمين