الثلاثاء، 27 أبريل، 2010

فعلا شفتهم

اتابع الاخبار العربيه حول قضية الرجل المسلم التي اوقفت زوجته الفرنسيه وغرمت لانها ترتدي النقاب اثناء القياده لانه مخالف لقانون السير وحينما ارسلت برساله تطالب باعفائها وبعد التحقيق اكتشف المحققون ان زوجها الجزائري الاصل متزوج من ثلاثه اخرى وكلهم يأخذون المعونه من الحكومه بعذر ان الاب غير موجود والآن ومع التطور الذي يحصل في القصه التي حولت الى قضيه سياسيه واستغلالها من قبل السياسيين حتى يضمنوا انتخابهم مره اخرى !!
يخرج الرجل من صمته ويقول انه متزوج من واحده والباقي خليلات في الفعل ضحكت بشده لان الرجل حقيقه يعتقد ان كذبته ستمر مرور الكرام فالحال تغير منذ ان كنت في التسعينات والآن !!
سيستغرب الكثيرين من كم المعلومات التي يحملها الناس والتي قد يكون مغلوط فيها الا انهم يحاولون التعلم عن الاسلام لمعرفة ذاك الدين الذي كلما شعرت الناس بهدوء يخرج هناك من يدعي انه يحارب باسمه ويريد رد الاعتبار لكل الامهات المسلمات واولادهن !!
المشكله تكمن انه لم يفعل شيئا يشكر عليه الا التشويه الاكثر للاسلام من قبل ممارسات من المفروض ان الانسان المسلم يبتعد لان دينه يدعوه لذلك فكيف يريد منهم ان يقولوا حسنا صدقناك ولكنهم يعلمون ان الاسلام حلل له اربعه وليس من الداعي ان يكون له وثيقه قانونيه ولكن من المهم ان يكون له شيخ وشاهدين على الزواج !!
الامر محزن حقيقه خاصه انك تقول انك تمثل الدين في ارتداء زوجتك النقاب وارتدءك للحطه واللباس القصير مع اللحيه ومن ثم تفتح فمك وتقول ان لديك خليلات !!
لا اريد ان احكم عليه فهو مهدد في العوده لبلاده وقد يكون الادعاء له اعذاره ومن ثم من الممكن ان يباح ! الا ان هذا الموضوع اراه في امور اخرى لدى المسلمين في الغرب تراهم يقولون هذا حرام وذاك غير مجاز عن اعمال الاخرين ولكنهم حينما يقومون بامر سيقولون دعونا نعتمد على الحقيقه ان كل شي حلال حتى يتضح الامر !!
من فتره كنت اتحدث مع احدهن وكانت تخبرني عن اموال تقدمها كندا للاطفال الكنديين الرضع وكانت تقول اريد ان اقدم لهم طلب في جوزات السفر لهم وتقول ومن ثم سأقدم طلب من اجل ان احصل على الاموال لكنني قلت انت لا تعيشين في كندا وانت تكذبين في ذلك قالت لا انا سأقدم عنوان خالي على انه عنواني وساسافر بين الفتره والاخرى من اجل اثبات الاقامه !!
صمت قليلا لكني في داخلي اعلم انه خطأ وانه حتى حرام لان فيه كذب وحينما تسأل انت تعلمين ذلك تقول انا لا اريد البحث الاموال لا تطالها الربا اذن فهي حلال ولكن اتساءل واقول ولكن احوال الحصول على المال ايضا يجب ان تكون حلالا وان خالطها شك يجب الابتعاد عنها !!
قالت المهم ان الاموال حلال لكن هل حصولك عليها يجعلها حلال !!قالت انا لا ادري ولا اريد ان اصعبها علي نفسي!!والله يخليك يا والدي الحبيب كان يحكي رح تشوفي ناس ماسكه الدين من الذيل!!وبحكيلك يا احلى اب فعلا شفتهم


هناك تعليقان (2):

Sh3rawi يقول...

كلام سليم 100%
مع ان مسلمي الغرب يجب ان يكونوا اشد حرصا منا على اتباع الاسلام المعتدل ان صح القول,يعني لو كان عندنا و كان امراته منقبة فليست بالمشكلة الكبيرة, لكن ان تكون في بلد غربي,والاسلام اصلا لا يأمر بالنقاب فالأحسن ان لا تتنقب زوجتك.
أما لشغلة كل شي حلال حتى يتضح الأمر,فهذا بلا شك يفضح مقدار النفاق الموجود داخلنا !
تقبلي مروري و تحياتي :)

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

خليلات! و الله مضحك مبك و ... مخز!

بيننا من يمارس النفاق بشكل فاضح، يرى القشة في عين الآخر و لا يرى أهوال الخشب في عينيه الإثنتيْن!

نشرعن الباطل إذا ما كان فيه مصلحتنا و باقي الأحوال فهو حرام حرااام.

الله المستعان بس.