الخميس، 29 أبريل، 2010

انسانيه !!

في خلال جولتي منذ ايام على المواقع الاخباريه والتي عادة ما انهيها بالنيوروك تايمز لانني اعتبر مقالاتها مميزه سواء اتفقت معها ام لم اتفق معها !!
كان احد المقالات التي قرأتها والتي جعلتني اقول اين الحق الانساني هنا وكان المقال حول الساحر المدعو على حسين وكيف انه تم القبض عليه في تهمة ممارسة السحر في الاراضي المقدسه حيث قدمت له امرأة تطلب منه سحر ضد ضرتها يدفع زوجها الى تطليقها وكما يقال انها كانت تمثيليه من الشرطه الدينيه !!
وان الرجل اعترف بالذنب الذي قام به وانه الآن معرض للقتل بالاعدام قطع الرأس بالسيف !!
الامر الذي لا افهمه اذا كان حقا قد ذهب الى العمره كما يقول لماذا يقوم في عمل يبطل ما يقوم به !!لماذا لا يحترم الانسان القانون لدى البلاد التي تدخل اليها وان توقف طمعك للمال !!أليس طمعك ما اوصلك الى ما انت اليه اذن تحمل النتائج !!
زوجي يختلف معي في الرأي ويقول انه ليس بمواطن سعودي والقانون لا يعطي الحق لهم في تنفيذ حكم الاعدام الا في المخدرات نعم قد اتفق معك ان كان هناك نصوص قانونيه في القانون السعودي لا يفتح المجال امام القاضي الى الاجتهاد قال الرجل لا يستحق الموت فهو ليس بسعودي !!
الامر الذي دفعني الى التساءل منذ فتره وليست قصيره تمت معاقبة اكاديمي في تهمة الخلوة الغير الشرعيه مع احد طالباته وتمت محاسبته هو والطالبه ولم يتحرك احد وقال تلك قضيه انسانيه على الرغم انها قضيه بنيت على الشك وليس على الدليل لم نسمع احد يقول انسانيه !!ان اردنا ان نصرخ للانسانيه فدعوها صرخه موحده لكل القضايا التي يشوبها نوعا من التشبيك وليس الاختيار بينهم ايهم لهم صدى اوسع!!

ليست هناك تعليقات: