الاثنين، 19 يوليو، 2010

بدي فتوى!!


اعاني من حاله من الارق ولا اعرف مصدرها على ما يبدو انها حاله من القلق المصاحب لفكره الاستمرار في الدراسه وحول قدرتي على الموازنه فيما بين الدراسه وبيتي!!
في حاله الارق اللانهائيه والتي تدفعني نحو الكمبيوتر في الليل في حاله من التوهان الذي لا ينتهي والبحث عن اخبار للقراءة ومقالات بالعربيه والانجليزيه ومحاولة مني في فهم كل ما يدور من حولي حول الحق الذي يطالبني زوجي بممارسته وهو حق الانتخاب الذي اصبح لي حق في اختيار السيناتور والمحافظ وحتى رئيس الدوله -لهذا سموها بلاد الحريه !!
وخلال جولتي وقراءة الاخبار والمرور على الاخبار التي تحتوي على غرابه لا مثيل لها مثل ذاك الشيخ الكلباني الذي يعمل في كل فتره واخرى على تحليل امور كثيره لا معنى لها الا الشهره وحسب!!
ارى ان الله قد اوجد الفسحه في الاجتهاد من اجل تسهيل حياة البشر لا حياة الذكر فقط فالاباحه في كثير من انواع الزواج التي لا افهم ما الهدف منها الا انها محاولة في اعطاء صورة البغاء صورة شرعيه فالمسفار والمسيار والمتعه ومصياف وعرفي وكل ما طرأ من تسميات جديده للزواج!!
يقولون الهدف منها هو تسهيل الزواج والتخفيف من حدة الفتنه التي تفتك في المجتمع ومحاولة لجم الرغبه الجنسيه لدى الجنسين والتخفيف من اللجوء الى العلاقات الغير الشرعيه!!
كلها اهداف لكن هل تخدم الطرفين!!وتجعل من الزواج امرا شرعيا عدى انه اصبح ورقه وشهادة شاهدين وقبول وايجاب!!هل حقا الهدف من الزواج فقط هو التحصن لا التوجه نحو حياة وبناء اسره ومحاولة مواجهه الحياة كبناء لا كشخص لاهث وراء متعه!!
احيانا استغرب كيف انهم يحللوا الزواج من هذا النوع للذكر فقط اهو الانسان الوحيد الذي يحتاج الى التحصن فما بال المرأة لا تجرأ على السؤال وتتحدث عن رغبتها كما هو يتحدث ويطيل الحديث!!
منذ فتره وانا اقرأ عن تلك الفتاوي وانا اقول لا حول ولا قوة الا بالله ما الذي حصل مع البشر!!كثرة التحليل والتسهيل على ما يبدو اعطت الزواج صفة الصفقه فالمرأة هي الباغيه والرجل يحصل على متعته وبعد فتره من الزمان يحصل الفتور في الرغبه فيطلقها وتذهب هي بما تحمل من اسماء وصفات ويذهب هو للبحث عن فريسه اخرى تحت مسمى زوجتي تعاني من برود جنسي!!
حينما قرأت الخبر على العربيه حول حضرة الكلباني واجابته للرجل الذي حلل فيها زواج المسفار والسبب ان الرجل المسكين الذاهب للدراسه ومعه زوجته الا ان زوجته لا تقيم ولا تكفيه لانه وعلى ما يبدو يريد امرأة ذات شعر اصفر تتقن فنون الجنس في حين زوجته العربيه لا تعرف الكثير عنها ولا يجرأ هو على مطالبتها بها خوفا من نظرات الاتهام والخوف!!فيأتي الشيخ المحترم ويقول ان المسفار حلال طالما ان هناك قبول وايجاب وشهود وشيخ!!فاصبح الزواج كله في تلك الاطر الثلاث!!
لكن وفي حين ابدت النساء اعجابها في رجل كمهند ارتفعت نسب الطلاق وانتشرت كل انواع الفتاوي التي تحرم المسلسل التي يتواجد واصبح يتهمون التلفاز بافساد الاخلاق في حين لم نسمع الفتاوي حول حب هيفاء او انجلينا جولي!!
مضحكون هؤلاء الرجال حينما يشعرون بالخوف على عرشهم الزائف يهبون لحمايته بتسميات دينيه واجتماعيه في حين الرجال لهم الحق في الكلام والاتهام لانه الرجل وهو المالك لكل شيء مضحكون حقا
اعلم ان الولايه للرجال لكن هل حقا هي ولاية عمياء كما يقول البعض ان المرأة لا حق لها في الكلام والحديث والمطالبه في حقها الشرعي من المتعه كما للرجل لا بلا لها الحق لكن المجتمع الذكوري الحقير اخذه منها فهو له ان يقول ان المرأة بارده جنسيا لا تفي بحقوقي لكن ان كان الرجل يعاني من عجز جنسي لا يحق للمراة حتى الحديث عنه خارج بيتها فمن اعطاه هذا الحق واخذه منها فهل من احد ان يفتيني بهذا!!

هناك 8 تعليقات:

Haitham Seelawi يقول...

thumps up =) why do not you submit this one on 7ibr

jaraad يقول...

كلام جميل جدا. للأسف أصحاب مثل هذه الفتاوي يظنون ان تطبيق الفتوى للغير فقط. فهل هو يقبل ان يتزوج رجل من ابنته بنية الطلاق. هل يتقبل فكرة ان رجل يستمتع بابنته مدة اسبوع ثم يطلقها؟

Whisper يقول...

اللي بستغرب منه ان احكام وشروط الزواج واضحه بالدين, بدهاش فتاوى ولا قرارات و جميع انواع الزواج اللي بحللوها حاليا لا تستوفي هالشروط , ابتداء بالاشهار و انتهاء بقرار الطلاق المسبق للزواج

غير ان الاسلام اعطى للنساء آدميتهم...و همه بسلبوها آدميتها

sozan يقول...

HI Haitham
Thank you ,I will think about it

مياسي يقول...

كل واحد ماشي على كيفو
والأنكى لما يكون متزوج اجنبيه وتارك ابنو او بنتو بالغربه وبعدين بيرجع بدو عربيه بنت بنوت!!

sozan يقول...

اهلين جاراد:)
طبعا لا ما راح يقبل لانها هاي بنته او اخته

sozan يقول...

اهلين ويسبر :)
المِشكله انه الشيوخ بيفكروا كيف يخلصوا الرخل من الشحنه الزايده في الجنس عن طريق اختراعات جديده كله من شان هالزلمه يشبع وياريته شبعان!!

sozan يقول...

ما فش حد بيفكر ابعد من انفه لما يصيروا يفهموا انه الرجل العربي بيعرفش شو معنى العزل او حتى الواقي الذكري ليمنع الحمل ولما يصير الحمل ويصير يحكي ابني يا شيخ لنشوف الشيخ شوبده يحكي في هاي!!