الأربعاء، 28 يوليو 2010

دعوه واخبروني!!

بالامس كنت اقرا احد الاخبار وهناك خبر جعلني اتساءل الى اي مدى قد يتمادى الانسان فيما يسمى انه حق !!أؤمن في الحريه لكنني لا أؤمن في الحريه التي ينتج عنها اذى !!
الخبر في حد ذاته لا يستحق ان يكون خبرا ففي الخبر يتحدث عن مجموعه تطالب في حقها في افطار رمضان وانهم يريدون ان يقوموا بذلك علنا ولا ارى ما الفائده التي يجنيها هؤلاء سوى انهم يريدون ان يقفوا ضد القانون لا اكثر ولا اقول والغريب الطابع الذي يطغى على هذه الحمله وهو الطابع الوطني من خلال شعار "صائم في رمضان,مفطر في رمضان ,كلنا مغاربه "الحقيقه التي لا استوعبها واريد ان اكتبها بالانجليزيه So what!!افطرت ولا ما افطرت انا ما موقعي من الاعراب في حالتك التي لا اعراب لها سوى البحث عن الشهره بالله وافطرت على من اثرت وماذا حققت لا اراك تحرر امرأة من جبروت مجتمع او طفل من قهر او فقر او حتى تخفف من حدة البطاله الموجوده في المغرب !!
ضحكت حينما قرأت الخبر لانني رأيت مجموعه من الناس الهتها التسميات التي تسمى حريه ولم يعرفوا ان هناك شعوب تموت من اجل ان تحصل على حق الحياة وهؤلاء يبحثون عن حقوق لا تعني اي انسان سوى انسان سطحي لا يفهم ما يجري ما حوله !
دعوه يفطر هو وامثاله وقولوا لي ماذا حصل هل زاد عدد الوظائف وهل حلت مشاكل الفقر وهل ذهبت مشاكل المحسوبيه والواسطه وهل غدى هناك حرية تصان ويستطيع اي كان ان ينتقد اي مسؤول بحركته دعوه واخبروني هل تحسنت الاوضاع في المغرب وتوقف الناس من الهجره الغير قانونيه وتعريض حياتهم للخطر فقط لانهم يبحثون عن حياة افضل دعوه واخبروني هل حقق ما لم يستطع تحقيقه كل الحقوقيون المغاربه وهل حقا اصبحنا سخفاء لدرجه اننا لا نعرف ما الذي حقا نريده !!

هناك 8 تعليقات:

jafra يقول...

مسا الخير
في بعض البلدان العربية الاسلامية ( او كما تدعي ) يعاقب بالحبس او الغرامة من يشاهد انه يتناول طعام او شراب او حتى سيجارة في نهار رمضان و ذلك احترام للصائمين و تقاليد المجتمع و دينه . وووووو
في احد المرات كنت اقف مع احد اصدقائي و هو مسيحي في نهار رمضاني حار و قال لي " نفسي ادخن سيجارة "
رددت عليه بالقول " طيب دخن معلش مين بدو يقلك لا "
رد علي و قال " ما بقدر عيب يعني الشباب صايمة وانا ماسك سيجارة قدامهم و لو احترام الهم "
و مثلما اوردت سلفا صيامهم لن يؤثر سلبا او ايجابا
على الوطن لكن اظن ان مجاهرتهم في الافطار تعني او هناك حاجز احترام لتقلي في المجتمع انكسر فما الذي سيكسر بعده
اتمنى ان تكون الفكرة واضحة :)
تحية

Whisper يقول...

على رأي ماما
"كل مين على دينه ..الله يعينه"
هو المسؤول عن تصرفاته... وفعلا شو دخلنا اذا افطرت ويلا صمت

هلأ بالنسبة لمحاسبة اللي بفطرو وبعلنوها, انا معها لان الشهر اله حرمته و انك تعلن افطارك فيها وقاحه , قصدي بالدول العربية الاسلاميه

يعني في عنا بنت نصرانيه بالشغل, عمري ما شفتها بتاكل, الا برمضان, كل يوم بتعلك ....مش فاهمه شو بدها تثبت يعني !!!!

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

فعلا ً دعوه!
فليغرق -و أمثاله- في سخفه/م و تيهه/م

Salim يقول...

انا بصراحة عكس رايك 100% وبشوف معاقبة المفطر علنا في رمضان واحد من اكثر مظاهر النفاق والسخف العربي، وما في اي عاقل غير منحاز ومغسول دماغو ليل نهار بنفس الافكار اللي بتقولي فيها ما بقدر يشوف انه الموضوع ضد ابسط الحريات وهي حرية الاعتقادو الممارسة!

ما في اي ضرر معنوي او عملي بسببو المفطر علنا سوى انو بينغص على ديكتاتورية العربي وانحيازو الدائم لفرض رايه بالقوة على الجميع، ما في شيء اسمو حاجز مجتمع وكلام فاضي، الاردن مثلا مش دولة خلافة اسلامية مشان نطبق نظام مثل هيك؟ اذا الموضوع هيك ليش ما بتعاقب اللي ما بصلي؟ ولا الصلاة مش اهم من الصوم؟ ليش ما بتعاقب الزاني وليش ما بنفرض عقوبة على اللي ما بيلبسو حجاب بالمرة؟ الفكرة بس انو موضوع الصيام هو عادة بالاردن اتعودنا عليها وقوة الممانعة اللي عنا لسا مش متقبلة موضوع الافطار علنا، مع انو نص الشعب اللي داير يكفر ويسب مش صايم، وبدك اصغر مثال روحو شوفو الجامعات

sozan يقول...

الفكره واضحه الله يعطيك العافيه Jafara:)

sozan يقول...

اهلين ويسبر:)
انا باعتبر انه العقاب الرباني اقوى وافضل لهيك ما بؤمن بالعقابات الدنويه لانها غير فعاله
اما صاحبتك بتصور انه في عندها مشكله او يمكن انها موقاصده يعني لا تآخذيني لما تمضي كل اليوم ما تاكلي ريحة التم بتقتل بلد فيمكن هي مو قادره تاكل فاكل العلكه بيخفف من ريحه تمها
انا لس صاحبه مسيحيه ما كانت تفطر بس كانت تعلك لهذا السبب
كمان يخلف عليهم اللي ما بياكلوا في النهار وهو حقهم ما احنا ناكل لحوم وكل المنتوجات الحيوانيه في فترة صيامهم اللي تمتد قريب الشهر يعني احنا كمان ما عنا مراعاة !!

sozan يقول...

اهلين هيثم
على قولتك يروحوا على جهنم حدا سائل!!

sozan يقول...

اهلين سالم
بتصور انه البحث عن الحريات المسلوبه في كل مكان تستحق ان تكون اكثر من حق الافظار في رمضان وكانت هذه هي وجهة نظري انا حين يقال لي ان مسيحي يريد الافطار فانا اقول من حقه فنحن نأكل المنتوجات الحيوانيه ولا نراعي صيامهم عنها!!
اما ان اغلب من يصومون لا يصلون فهذا امرا بين الله وعبده وهو حر