الأربعاء، 26 يناير 2011

سؤال واحد فقط!!


لو كان هناك سؤال يسمح لك بسؤاله لرئيس الوزراء الاردني ماذا سيكون ؟ حقيقه لا ادري ففي كل مره احاول البحث في الاسئله ارى كل سؤال مهم ولا اعرف كيف اتغاضى عن سؤال قد يكون مصيريا لاحد؟
من فترة اتصلت واردت الترفيه عن نفسي حين تكلمت مع امي الا انني وعلى ما يبدو كانت مكالمه للمكان الخطأ ففور الاتصال بدأت والدتي كيف ان ابي مهدد بفقدان وظيفته على الرغم انه قريب من التقاعد لكن اذا كان الشركه التي يعمل فيها لن تستطيع الاستمرار فهو مضطر للانتظار عاما آخر من اجل التقاعد بحق السن حتى يوفر الحياة الكريمه لاولاده !!
حينما تضعضع الاقتصاد في امريكا سارعت الحكومه بوضع برنامج يعمل على منح فاقدي العمل مبلغ من المال الى حين يجد الشخص عملا يستطيع ان يعين اهله فيه كما انهم سارعوا في تغيير القانون والسماح لفاقدي العمل ان يستخدموا اموال التقاعد حتى يستطيعوا الاستمرار في الحياة بطريقه كريمه كما ان الكثير من المؤسسات الخيريه عملت على توفير السكن والاكل لفاقدي العمل او البيوت ولكن لا يعني ان المشكله حلت الا انهم اوجدوا حلا للمشكله ولو كان مؤقتا بجانب التشديد على ايجاد سبل جديده ومتنوعه من اجل توفير العمل للعاطلين عن العمل من خلال توفير دورات تدريبيه لوظائف عليها طلب ومحاوله لتحويل الاقتصاد نحو الاقتصاد النظيف والتكنولوجيا الذي مازلنا لللآن نجهله ولا يوجد هناك اي وسائل متوفره من اجل توفير التغيير ! لا توجد هناك مطالبه لاي امر الا ان من حق كل انسان ان يحى حياة كريمه فماذا ستفعل من اجل ان توفر فرص عمل وهذه الفرص يجب ان تكون متعايشه ومتجدده ومناسبه للتغيير!!
السؤال على ما يبدو سيكون سيادة الرئيس ما هي خططك المستقبليه للاردن نحو حياة افضل تشمل جميع الجوانب ؟
لو كان لديك فرصة السؤال ماذا ستسأل ؟
خطر في بالي هذا السؤال لان الرئيس الامريكي استخدم التكنولوجيا من اجل الاجابة عن اي سؤال يخطر في بال اي امريكي !!

هناك تعليقان (2):

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

كلامك عقلاني يا سوزان
إحنا ما ناقصنا إشي لإيجاد حلول -و لو مؤقتة- من تلك الشاكلة و لأي مشكلة و ليس فقط اقتصاديا ً و لكنه الطمع و الفساد المستشري برأيي

لو بدي أسأله سؤال واحد فقط:
"متى سنفعل ما نقول كحكومة، و نتوقف عن الضحك على أنفسنا؟" و بس!

*إن شاء الله الوالد أموره بتمشي تمام