الأربعاء، 8 يونيو، 2011

على ذمة الراوي

في مكالمه اليوم للأردن وحديثي مع والدتي التعبه والتي كانت تحدثني عن ما قالته فلانه عن ابن فلان ! نعم اعلم ما هي علاقتي في الموضوع لكن ان علمت ان هؤلاء من الأقارب ستعلم ما اعني !
المهم والدتي تتحدث عن أشخاص لم تقابلهم من فتره بعيده واخذت تقول طبعا على ذمة الراوي ان ابن فلان سكرجي !وابن فلان الثاني هامل تبع نسوان !!!
انا منصته لوالدتي ولحديثها كما لو أني ملجمه فانا لا احب الحديث عن اي احد الا في حال لو كان في مناسبه عند الشخص واثناء حديث والدتي عرجت على الحديث عن فتاة تكبرني خمسة شهور وقالت والله يمه حتى بنته لهلا مش متجوزة وهون فيوزات سوزان ضربوا شرط يعني حتى البنت ما خلصت من نمهم !
طبعا انا اعلم ان القصه ان ابناء الفلانين كانا في سن الزواج وكان المتحدث عنهم يرغب في تزويج احدى كريماتهم اليهم حيث كانوا في السابق رجال دين وحافظين ومحترمين وحينما ابدوا رفضهم للعروض بدا الحديث عن ان هذا سكرجي وهذا نسونجي !
حينها قلت لوالدتي أمي الحبيبه رجاءا لا تعيدي كلامهم ان رايت شيئا بعينك صدقيه لكن ان شهد شهود الزور بامر فهم شهود زور! والدتي قالت يما هو فيه دخان بلا نار !
قلت لها أتعرفين ما النار هؤلاء بدؤا بمثل هذا القول لان الشباب رفضوا بناتهن هذه عدت أهانه لهم تتذكرين من شهور ما قالوا ! قالت يا أمي ما همه ما كانواشايفينهم ! ضحكت وامي أستفزتها الضحكه وقالت انا باعرف رأيك في هالناس وانا عارفه انك انت ما بتحبيهم !
قلت أمي انا ما بحب صحبتهم لانهم شغل فلان حكى وفلان هيك وبيتهم من قش ! سكتت والدتي قليلا قلت لها والدتي اعلم انك تعيدين ما قالوا لكن الأصح ان لا نقع في شباك القال والقيل حتى لا تطرق ابواب الاتهام دورنا
قالت في هذه صدقتي هو انا بانسى قلت إذن انسي ما قيل ولا تجعليه يخرج من لسانك حتى لا يقال والله انه ام فلان قالت وتبنى جسور وقصور على ظهرك المسكين !
انتهت البطاقه فانتهت المكالمه ولكني شعرت بالغيض لماذا هذه الوسائل الرخيصة لتدمير شخص ما فكل ما يملك اي انسان هو السمعه كما لو ان ناقل خبر السكرجي لم يكن زوج بنتها الكبيره  حرامي واللي حكت انه ابن فلان نسونجي ابنها ابن ناس بس لو !!!
قصص وكذب والقصه ضائعه ما بين الراوي وأبطال القصه!ووسائل خبيثه والكل يقول على ذمة الراوي اللي أوسع من أمانة العاصمة ! 

هناك 4 تعليقات:

Whisper يقول...

السبب الرئيسي في كتير مشاكل بتبدا ب فلان حكا و علتان قال و على ذمة الراوي و ما بحط بذمتي و هالقصص

بتكوني بتحكي مع وحده بتبدا "انا ما بحب اجيب سيره العالم بس..." وبتشل املهم للعالم :$

lolo يقول...

i have the same problem with my mom :S ymken el kbar in our society byosalo la level ma fe she be 7ayatHom ella sho be2olo el nas 3n el nas w bser el kalam ynta2el heik 7ata law kan '3al6 w ma bser yn7aka. as for me, i had a friend who loves these topics especially to tell u what others said about u, of course with the names mentioned. i tried to stop her many times by changing the topic, bs ma kan fe fayde. fel a5er i told her be sara7a ana ma ba7eb t7kele, w 5alle kol 7d ye7ke elle bdo eyah w ma bde a3rf. the good part is that she was fine w ma z3lat, bs the sad part was that ba6al fe eshe n7ke 3anno w ba6al fel coz ma knt ala2y ay mwdo3 to make her interested!!! allah yehde el jame3.. and thanks for the post :)

sozan يقول...

أهلين ويسبر حبيبتي :)
شايفه بالله عليكي وشغلة النسوان في بلادنا النم !

sozan يقول...

أهلين لولو:)
هاد اسم بنتي الدلع لولو:)
الله يهدي الجميع ويبعد هاي المشاكل اللي ما بتنتهي!