الجمعة، 15 أكتوبر 2010

غاب !!!

كان حديثا غريبا شعرت بغربه غريبه لم افهمها غربه لم يكن لها صله في المكان ولا الزمان وانما كانت غربة المعلومات والادراك استغربت كيف ان الانسان قد يكون متعلم حاصل على شهاده ويعمل في وسط من المفروض ان يكون وسطا علميا !!
في الامس كانت اختى تحدثني عن تجربتها في تعلم القياده وكيف انها لا تفهم لماذا كان مطلوب منها ان تتوقف على الدوار وان لا تتابع المسير !!
سألتها سؤالا جعلها تقول شو يا ختي عامله متل الي الغاب وما عرفش باب الدار!!حينها قلت حقيقه انا اسأل انت تعلمين انني تعلمت القياده هنا وليس في الاردن فقط قولي لي هل هناك امتحان كتابي!
قالت لا هم بيعطوكي كتاب وبيحكولك اقرئيه ويا حبيبتي مين اللي عنده وقت!!سكت قليلا وقلت لها لماذا تظنين قد اعطوكي الكتاب!!قالت انا داري!!قلت لها لو قرأت الكتاب لعرفت الاجابه على سؤالك لماذا كان عليك التوقف عند الدوار !!قالت يا حبيبي انا كتب الدراسه وكنت اقرف حالي قراءتها هسه على هاي كمان بدها قراءة !!ضحكت ضحكه فيها حزن عليها حينها قالت ان المرشده لا تعجبني تقول لي توقفي هنا وتابعي غيري الخط!!
حينها شعرت انني حقيقه لا اريد ان اكون معها او مع غيرها في السيارة ولا عجب ان تكون نسب الحوادث عاليه في الاردن فان كان الانسان لا يدرك اهميه القوانين التي وضعت من اجل سلامته فكيف تتوقع ان تنزل ارقام الحوادث المشكله ليست بالسرعه وانما في الجهل خفت عليها وعلى ابنتها ان قادت السياره يوما!!
كانت مكالمه غريبه اخبرتني كيف انها على عراك مع زوجها حول سفره لبلد اخرى وانها من وجهة نظرها ان الانسان قادر على بناء نفسه في بلده قد تأخذ وقت ولكنها ممكنه !!الا ان زوجها يقول انا اريد ان اعيش ايضا الحياة ليست فقط للاطفال وانما لي ولها وللاطفال قلت لاختي دعيني اتحدث معه ولكن لا تعولي كثيرا على المناقشه لان الهدف ليس تغيير رأيه وانما فهم مقصده ووضع فكره او حتى احتماليه اخرى بالعربي دفعه الى التفكير الى احتمالات لم يعرها اهتماما!!
تحدثت معه بدى لي مقتنعا تماما باهميه السفر وانها الوسيلة الوحيده من اجل تحسين وضعه وكيف انه لا يفكر في الاستقرار وانما الحصول على خبرة واضافة خطوة كبيره والتي تعد قفزه له قال لي انني فقط اريد الحصول على خبرة عندها ساعود وساعمل في احسن الاماكن في الاردن!!
شعرت انه يبحث عن حق والوسيله مشروعه طرحت عليه افكار فقط من اجل ضمان التفكير في خطه ب حتى لا يخسر كل شي لكن اختي لم تقتنع ان الفكره صحيحه وانني لم أؤدي ما كان مطلوب وهو تغيير رأيه على الرغم انني اخبرتها انني لناتدث معه من اجل تغيير رأيه!!

هناك تعليقان (2):

Whisper يقول...

للاسف نسبة كبيره بعتبرو الدراسة للامتحان الكتابي كأنها مرحله و بتمشي و خلص اذا نجحت بالامتحان انسى كل شي

ذكرتيني بصاحبتي لمّا كانت تدرس للانتحان الكتابي, كانت تسأل اسأله وانا اجاوبها, بتحكيلي ما شاء الله عليكي بعد كل هالسنين متذكره!!!

حكيتلها اي سنين, هاد الشي بواجهو يوميا وانا بسوق , بتفكر انه خلص قدمي الامتحان وما حتحتاجي المعلومات مرّن تانيه :)


بالنسبة لزوج اختك.... انا مع ان الرزقه على رب العباد بس لازم الواحد يسعى و ممكن كتير الرزقه ما تكون بهالبلد فبدو الواحد يلحق رزقته و يجرب لحتى ما يندم و خصوصا ان الحياة صارت اصعب و في عيله و اولاد, الله يجيبلهم كل الخير يا رب

sheeshany يقول...

كثير من معارفنا/ أقاربنا بيحكو كثير عن الامتحان الكتابي و إنهم بيرسبوا فيه مرارا ً :) ، طبعا ً لأنو شغلة مهمة إنك تقود مركبة ، فيه نظام و أرواح و .. و ... عنّا بواسطة بيمشي الحال... المهم العمَلي أصلا ً :S

الله يوفقه لزوج أختك ... السعي مطلوب أكيد و الله يكتبله و للجميع الخير وين ما كان و يرضيه و يرضينا فيما رزق لنا