الثلاثاء، 15 فبراير 2011

لا فض فوك يا سيدي!

حبنما كبرت في الكويت تعلمت انني اجنبيه فقط لانني لا املك الجنسيه الكويتيه ولم يكن لحساب اللغه او المولد على الرغم ان كلامي كان في معظم لهجته خليجيه نظرا انني كنت في مدرسه حكوميه وقد عوملت على انني دخيله فكيف لهؤلاء المغربين ان يأخذوا خيرنا على الرغم ان البلاد كانت مزدهره بسبب تلك العماله الوافده والتي كانت تثري الثقافه الكويتيه وقد عتب الكويتيين على المغتربين لماذا لم يقفوا في وجه الاعتداء العراقي على الرغم ان هناك من ضحى بحياته من اجل تلك البلاد ولكن لم يسؤولوا كيف اسسوا الانتماء في القلب للبلد بمقولة انت اجنبي !!
اليوم افتخر بكلمة الملك والتي اعتبرها عمليه اخراس لكل من يدعي انه الاردني الوحيد في البلاد وشدد على ان الاختلاف في الاصول هو من يجعل الاردن اكثر روعه وجمالا وان الكل على استعداد على سداد الدين وانا اقول لملكنا العزيز لا فض فوك !!
من الاجمل انه ذكر مجموعه من اسماء السياسيين المعروفين في الاردن والذين قد يكون تم اتهامهم بالفساد وكيف ذكر اسماء البنوك حتى يتأكد من يتهم بالفساد ولكن ان يتم ذكر الاسماء والتي تصف التنوع في المجتمع الاردني والذي هناك من يحاول ان يلوث تلك الروعه بالدعوات العنصريه
كلامه رائعا حول كيف ان الكل مطلوب منه سداد الدين للاردن دون النظر الى اصوله كما ان العاملين في الاردن من عراقيين او مصريين عند الايجاب سنجدهم في الصف حالهم حال الاردنيين !!
كلمه جاءت في وقتها وكانت مطلوبه وكانت قويه ورائعه الآن افخر في كوني اردنيه لانني شعرت انني جزء من البلد وانني مسؤوله فيه ولن اكترث ان تحدث البعض في عنصريه مقيته !!
اكثر من رائع كلي امل ان يفهم الشباب ان البلد يجب ان تكون في المقدمه لا حسابات شخصيه او حسابات اصوليه اتمنى ان ارى شبابا يحبون بلدهم اولا ثم عائلتهم
رحم الله ابوك يا جلاله الملك عبدلله وادامك الله صمام امان في البلاد واجمل نعمه واروعها ان يشعر الانسان بالامان ويحياه لك مني كل الاحترام يا سيدي.

آسفه كانت عنوان المقاله غير واضح فظننت انها كلمه للملك !!

هناك 6 تعليقات:

jaraad يقول...

أنا أردني من مواليد الكويت وكلامك صحيح بشأن معاملة الوافدين على انه لا حق لهم بأي شيء عدا عن الراتب الشهري. من المؤسف ان يتم معاملة غير الكويتي المولود في الكويت على انه اجنبي ويجب عليه مغادرة البلاد حين يصبح 18 سنه اذا لم يستطيع الحصول على اقامه.
أنا لم اسمع او اقرأ كلام الملك بعد ولكن من كلامك يبدو انه كلام ايجابي.

sozan يقول...

اهلين جاراد:)
لم يكن كلام للملك وانما اختلط علي العنوان على ما يبدو ان اغة العربيه باتت ضعيفه حتى لا استطيع التمييز لقد ميزتها بعد ماذكرت انك لم تسمع هو طلع مقال آسفه

sheeshany يقول...

كلام موزون و لا خلاف عليه :)
و لكن للأسف في عنا ناس "لعبتهم" المزاودات بلا داع ٍ !

sheeshany يقول...

صحيح، خبريني إذا وصلتك فاتورة النظارات اللي بعثتهالك!

:>)))))

sozan يقول...

اهلين هيثم
هلا صار في فاتورة لا هاي الشغله قلبت جد وابشر وانا اختك خلص رح كبر الخط ولا تزعل الله يرضى عليك لا فواتير رجاء!!

sheeshany يقول...

:)
تا نشوووووووووووووف

;)))))