الأحد، 6 فبراير، 2011

Please stop



لم اعد ارغب في قراءة الاخبار من اي موقع اخباري لانه وعلى ما يبدو ان الاخبار فيها انتقائيه للاهواء لذلك اصبحت اتابع تويتر فما يذكره الناس اقرب الى الحقيقه من كل المواقع الاخباريه والتي لها اجنده خاصه بها !!
ع العموم وبمرور سريع على الاخبار في الاردن قرأت خبرا لم يكن بجديد علي وهو امرأة طردها زوجها بعد تنازلها عن ميراثها لاخوانها الذكور
في الواقع انا اسانده الرأي لا يحق لاي احد ان يأخذ حق تلك المراة منها وان من الجيد ما قام به الرجل لان هؤلاء الاخوان لا يريدون الا نهب الاخوات بتهمه اذا بدك ايانا !!
لم يكن بالوقت البعيد الذي توفي فيه جدي وتعرضت امي لنفس الحاله التي تعرضت لها المرأة بيد ان امي لم يتدخل ابي في موضوع ارثها وفي الحقيقه اقول تنازلت والدتي عن حقها في البيت وحينما ذهبت الى الزياره قام اخوها بطردها لسبب واحد فقط هو لانها لم تتنازل عن الاراضي التي ستنتقل لاسمها لاخوها وكان السبب انه الذكر وانه اولى بالمال من الغريب ولانها تحتاجه حتى يزورها وهاذا بيضل اخوكي يما!!
المضحك ان امي تنازلت عن البيت وتم طردها منه حينما جاءت للزيارة وان تنازلت عن الاراضي ما الذي سيحدث!!
يذكر في القرآن للذكر حظ الانثيين ولكن البشر في عالمنا المتخلف يقولون ان للذكر الحظ كله يكفيه انه سيعتني باخته ويزورها (حتى في هاي محملينها جميله)
يرفض الاخوان المسلمين التصديق والمواقفه على اتفاقية سيداو وذلك لاعترافها بحقوق مطلقه للمرأة والمضحك في الاعتراض يدعون ان المرأة تمتلك كل حقوقها من خلال الشرع لكن المصيبه تكمن ان الشرع حلل والمجتمع حرم وتأتي حرمة المجتمع اقوى واكبر!!
لكن هل الوم اخوة امي واخوة الفتاة في اربد؟لا ولا الوم الشباب او لاقل الذكور فهم معذورون فهو تربي على اعتقاد ان الفتاة مسؤوليته حتى بعد زواجها وانه عليه الاعتناء بها حتى لو كان لا يقوم باي عمل استثنائي يدفعني لاقول انه يستحق التنازل فالكثير من تلك الفتيات ينتهي الحال بهن غير مرغوب بهن في بيوت اهاليهن او بيوت اخوانهن لانه شو يا ختي فشي الك زوج!!
من وجهة نظري يجب اصدار قانون يمنع تنازل المراة عن حقها في الميراث لانه وللاسف تتجه المراة وتحت تأثير الحزن وحالة الخسارة فيقوم بعض الاخوة باستغلالها ولان الوضع عاطفي تصبح فريسه اسهل للاصطياد والتنازل خاصه ان تم استخدام اسلوب يما زوجك غريب وحرام هالاراضي تروح لغريب في حين ان الغريب انهم يتهمونها بالغربه وهي ابنتهم !!
كل ما اتمناه ان تحصل المراة العربيه على حقوقها او على الاقل على حقوقها الشرعيه التي احلها الله لها لانه وعلى ما يبدو ان الناس بدءوا باستحلال ما حرمه الله للعباد بالحق!

هناك 4 تعليقات:

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

و الله الموروثات الاجتماعية التي تؤدي إلى مثل هذه الأمور مصيبة! و الله مصيبة

Whisper يقول...

للاسف كتير بنسمع عن هالقصص في مجتمعنا و هالعالم بتنسى انه في يوم قيامه وراح يتحاسبو اشد حساب على هالشي

في وحده ما بترضى تزوج البنت الا بس تكتب تنازل لاخوانها بالميراث.....
الله يهديهم بس

sozan يقول...

والله مصيبه والاكبر لما يطالب في تفاقيه سيداو بيعترضوا بيحكوا المرأة حاصله على حقوقها الشرعيه كامله !!

sozan يقول...

الله يهدي الجميع يا ويسبر