الاثنين، 28 فبراير، 2011

رساله الى الشيخ اللحيدان!

لن اتكلم معك بلغة اهل الحاره ولا بلسان فريال الثرثاره اتكلم معك بلسان انسانه محتاره لا تعلم ما هي الحكايه ؟!كيف كان حسني وابن علي مقيمين للاماره واصبح القذافي كافر بالعباده!

كيف اصبحت ثورتي في ليبيا ضرورة اما ما كان مني في مصر وتونس فتنه مكروه,سيدي نحن هنا لا نريد حكما بين علي ومعاويه ولا نريد ان نكرر فعلة العاص بالخلافه لم يكن خطأ بن مسعود فالسياسه غداره والعاص كان داهيه فعاله!

لا اريد الا ان تنتظر وتسمع من كل الناس فلا تحكم ولا تفتي فالناس ملت الدعوات وجاء وقت دفع الفاتورات فلم يكن يوما حسني عادلا ولم يكن ابن علي زاهدا كما لم يكن القذافي يوما مسالما فكلهم في الركب سواء

سيدي الكريم انا لا املك من العلم الا القليل واحترمك واقدرك لعلمك الجليل فالناس ثارت لكثرة الظلم والجوع والبطش اشتد على العباد وما كان من اهل العلم الا الصبر على البلاء لكنا صبرنا 30 سنه وحاولنا التصحيح والآن اصبح يقولون والله لم يكن عندي خبرا كان الشاب يجر الى المراكز ينتهك عرضه ومنهم من قتل ومنهم من رمي بعاهه فكيف حرمت دفع بلائي وحللت قتل القذافي!

فهل اصبح من سال دمه كاذب وولي الامر صادق ثاقب سيدي ابتعد عن السياسه لوكانت السياسه ارضك لما ضاعت على علي الخلافه !!
اقول ما اقوله بناء على ما قرات وسمعت وانا لا انقص من حق الشيخ الكريم فهو شيخ له مكانته وهو في العلم مناره لكنني اتساؤل ومن حقي ان اسأل ألم تجادل المرأة في حقها ان تبقى مع زوجها فاعذروني لكني لا املك الا ان اسأل فانا لست بعالمه ولا فقيهه ولذلك من حقي ان اعلم الاختلاف في الفتوى ما اصله وما ادلتها في كلا الحالتين !

هناك 4 تعليقات:

Rana Al Sha'bani يقول...

أنا ما بعرف من هو الشيخ اللحيدان ولا ماذا قال، ولكن أعلم أن هناك من الدعاة ومن أهل الدين من خرج ليثبط الشباب ويدعوهم إلى التراجع عن طلب حقوقهم. أظن أن سبب مثل تلك الدعوات هو قلة العلم وقلة الفقه عند بعض المشايخ أو والعياذ بالله أن يكونوا من شيوخ السلاطين. أنت لم تخطئي، فكلام الشيوخ ليس مقدسا ويجب أن نستخدم عقولنا ونمحص.

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

ما هية موضة و الكل بدو يتفلسف و هيك!

الأضواء و ركوب الموجة شيء حيوي لمثل هؤلاء!

البعض يخطأ، ماشي و الاختلاف يثري المسألة "المفروض"

و لكن محاولات الإقصاء للرأي الآخر ببساطة غير عقلانية!

و بعديييييييييييين!!

sozan يقول...

اهلا وسهلا رنا
اولا اللحيدان هو في هيئة كبار علماء الاسلام في السعوديه وشيخ معروف على حد كبير !
هو الشيء الغريب التناقض في الفتاوى يعني اعتبر المظاهرات في مصر وتونس فتنه اما ليبيا فاعتبرها شرعا والسؤال على اي اساس!
اهلا وسهلا فيكي في المدونه:)

sozan يقول...

اهلين هيثم:)
هه بعدين في شو ما حكيتلك اللاب توب ياعمي عواية على قولة اخوي فبدك تصبر على اختك بالله لتشتري واحد (حاطه عيني على ابل :)هالمره)
شو بدنا نحكي غير الله يهدي الجميع ويرحمنا