الثلاثاء، 1 مارس، 2011

ابشر وانا لعيونك!!!

في الامس قرأت خبر يتحدث عن حاله راجعت مستشفى حمزه وكيف ان الابن كان مطلوب منه ان يبحث في ازقة المستشفى عن سرير لوالده المريض وفي النهايه وجد ثلاثة اسره كان قد تم حجزهم لمصابين من حادث في ملهى ليلي !وكيف ان المدير المناوب رفض ان يدخل الاب المريض والذي وافته المنيه في نفس اليوم!!وتم ارجاع الوفاة الى القضاء والقدر من قبل التقارير!
لكن الابن مازال يظن ان الوالد كان من الواجب منحه فرصه من الاهتمام وكيف ان الابن توجه الى وزارة الصحه وطالب بمقابلة الوزير وكيف تمت صنع متاهته ما بين اذهب الى فلان وعلان ومن ثم تم الدخول في مهاترات بينه وبين مديرة مكتب الوزارة!
اسأل الله ان يعين اهل الميت ويلهمهم الصبر والسلوان !
قراءة الخبر اتعبتني لان من الممكن ان يكون والدي من تعرض لهذا الحادث ولا استطيع تخيل حجم الغضب الذي احمله على المستشفى والمسؤولين الذين لا يضعون انفسهم واهاليهم في نفس المركب الذي يركبه المواطن العادي الذي لا يملك التأمين والذي يحتاج الى العنايه على الرغم انني عاصرت نوعا من هذا الاهمال في البشير حينما تعرض خالي -الله يرحمه - الى جلطته الاولى وكيف ان الساعات الاولى التي كان متواجد فيها في المستشفى كانت من الممكن هي الساعات التي كان من الممكن انقاذه ومن الممكن ان يكون معنا اليوم !ولولا كرم الله عليه في تلك اللحظه وان الله وهبه عم يملك من المال الكثير واستطاع نقله الى مستشفى الاردن والذي لم يقبله قبل دفع المال !هنا خالي وجد من يقف معه لكن ذلك الشاب لم يجد من يقف الى جواره ليعينه الى نقل والده الى مستشفى خاص ليلقى العنايه التي يستحق وحتى حينما فكر في الاعتراض وضعوه في متاهات فلان وعلان !!
الغريب انني منذ فتره كنت اقوم بعمليه بحث حول النواب الافاضل لانني والله ارى ان العقبه الاولى في الوصول الى الحل هو الوصول الى مجلس نواب يمثل الشعب تمثيلا حقيقيا بكل فئاته وآلامه!
الجميل انني وجدت عدد من النواب وهو عدد ليس ببسيط لا يشارك حتى بسؤال كما لو ان دائرته لا تعاني من اي مشاكل !والمدهش ان الكثير منهم لم يكن في مره مستجوبا للحكومه التي تغيرت على ما اعتقد خلال هذه السنه 3 مرات !!!!
من المؤسف ان على الشاب الذي عاني ان يتجه بنفسه الى الوزارة لتقديم شكوى ضد المدير المناوب في مستشفى حمزه بدلا من ان يقف النائب المبجل بجانب الشاب ويقول له كلمة المشهورة ابشر وانا لعيونك!!
انا ارى ان المشكله تكمن ان الكثير من النواب لا يفهم ما معنى العمل في خدمة المجتمع ومن الممكن انه يظن ان خدمة المجتمع تعني ان اجد وظيفه لفلان وعلان او تمشية معامله لاحد الاقارب او الاهتمام بالامور الخارجيه والتي لا تؤثر على البلد تأثيرا قويا او الحديث عن حالة فساد كبرى حتى يجعل من اسمه ينصع في عالم السياسه او من الممكن ان يكون مستوزر يا جماعه وهي وسيله للوصول الى الوزارة !!
اذن ما الفائده من انتخابهم ؟التجأ الشاب الى موقع زاد ليوصل صوته ولم يفكر حتى في الوصول الى النائب هذا ان كان الوصول الى النائب سهل يمكن من السهل الوصول الى الوزير اكثر من النائب الذي يتغيب من اغلب الجلسات ولا يناقش ويبصم على كل قرار!!
انا لا اطالب باقالة الوزير انا اطالب باقالة نائب تلك الدائرة واجراء انتخابات وحرمان ذلك النائب من الترشح مره اخرى لانه اثبت وبجداره انه لا يتقن الا فن الكلام والكذب!
كما اطالب في اقامة تحقيق يقوده النواب (الذين يعوفوا الكتابه والقراءة طبعا بلاش فضايح رجاءا) وان يتم بحضور ابناء المريض والمدير المناوب ويتم عرضه على التلفزيون لنحس انه النواب بيحلل اللقمه اللي بيوخذها من فم المواطن
وخلينا نحلم في يوم انه عنا نواب تفهم خلينا نحلم انه في يوم رح يكون عنا نواب تحس وتخجل خلينا في يوم نحلم انه رح يكون عنا نواب انتخبناهم صح وسألنا الاسئله الصح قبل ما ننتخبهم ...احلم معايا

ليست هناك تعليقات: