السبت، 16 أبريل 2011

my updates!!

خلال الاسبوع الماضي عملت على المشروع الصغير الذي اعمل عليه بجانب عملي كام .من المدهش ان ارى اطفالي يريدون العمل به ايضا وانا سعيده جدا بمساعدتهم وقد تكون البدايه لهم للشعور باهميه العمل من اجل الناس !

لاعود مره اخرى للاسبوع الماضي كنت انا ومعلمة الآنسه لولو على ان اضع مجموعه من الاساور في المدرسه وهم يقومون ببيعها لان المدرسه كبيره وتضم اطفالا من كل انحاء المدينه فمن الممكن ان يتم نشر الكلمه من خلالهم !وبالفعل قمت بارسال مجموعه من الاساور وبالفعل قامت المعلمه ببيع جزء من الاساور!!

 كما ان في المدرسه هناك عائله يابانيه والتي عانت عائلتها في اليابان من التسونامي وام الاب مازالت في عداد المفقودين وقاموا بترتيب حضور فيلم كرتوني يسمى Totoroلجميع المدرسه وسعر التذكره 5 $  وطبعا كانت الست علا من اولى مشجعين للذهاب لان احد صديقاتها ذاهبه

ذهبنا وكانت الصور المعلقه محزنه حقيقه وكيف ان الرجل يتحدث عن امنياته لو ان فعلا امه استطاعت الفرار ولكنهم مازالوا يأملون ينجاتها ولو انها شبه معدومه الآن!

كان الجميع يستغرب كيف لي ان انظم امرا كهذا دونما اي صله كانت اجابتي والتي ساعد فيها زوجي لاختفاء صوتي انني اردت القيام به فقط لانني شعرت بألماليابانيين  فلا نحتاج ان نكون يابانيين لنشعر الالم لشخص يبكي عائلته !!

فما كان منهم الا وابل من الشكر والمساعده والشراء وكان جميلا ان نرى اننا لا نحتاج ان نكون مرتبطين بانسان في لغه او ديانه او حتى حضارة لكي نقف معهم في محنتهم وقالت لي اعطيني عنوان الصفحه الالكترونيه حتى اسلمها لاصدقائي ليقدموا دعمهم ايضا !
وكان الجميع فرح جدا بما قدر له ان يجمع على الرغم ان المال لا يذهب اليك شخصيا ولكنك تشعر بحلاوة الانجاز الجميل لكن مازلت اشعر ان امامي الكثير عمله حتى اصنع التغيير بسيط و صغير في مجتمع المسلمين في آن آربر كم وددت لو ان الكثير من المسلمين يستغلوا مثل هذه الاحداث ليظهروا حضارة الدين وروعته فديننا دين مسامحه وعداله واحساس قبل ان يكون دم وقتال !!

كان اسبوعا حافلا في الانجازات ولكن ما زلنا لم نصل الى هدفنا وهو ان نبيع كل الاساور وان شاء الله مع نهاية الشهر سأبيع الاساور !!وتقوم بارسال الاموال الى الصليب الاحمر باسم مدينه آن آربر الى اليابان !!ولولو حابه ترسم لوحه وتبعتها الى الاطفال في اليابان فبدنا نشوف اذا الصليب الاحمر بيرضى يخلي المس لولو ترسم لوحتها وتبعتها !!

عبوده بده يبيع جزء من العابه وبيعت الفلوس الى الصليب الاحمر فعلى ما يبدو هناك الكثير من المشاريع التي يجب ان نتناقش بها نحن عائلة ام عبوده وابو عبوده ولولو وعبوده !!


البنت بتذكرني ب لولو بنتي خاصه لما يعجبها شي :)


هناك 8 تعليقات:

yosef يقول...

مساء الخير

والله يعطيكِ العافيّة

ويخليلك ابو عبوده وعبوده ولولو

ادرك كم حجم المحبة التي نجنيها من المشاركات الانسانية والتي تكون خير دعايّة لامتنا وشعوبنا ولمسح الدعاية المضللة التي يقوم بها اعداؤنا من خلال ابراز وجه غير وجهنا الحقيقي من خلال ما يقوم به بعض المضللين والمأجورين من ابناء جلدتنا مثل ما قام به البعض بالامس في غزة بقتل المتضامن الايطالي

دمت بخير

sozan يقول...

الله يخليك يارب ويخليلك عائلتك الكريمه:)
مأساه اللي صار مع الناشط الحقوقي الايطالي واتمنى ان يتم معاقبة المجرمين واهلا سهلا فيك استاذ يوسف:)

White Freedom يقول...

والله فكرة حلو بتمنى اني معك , مع الأسف حتى لو سويت نفس الفكرة مين بيوصل الفلوس والأمنيات والدعوات لشعب اليابان ؟ سؤال صريح ومهم ولكن لايوجد من يجيبني
فالإسلام دين تسامح ومحبة ولكننا لانجد هذا للبلدان الأخرى الغير مسلمة !!

sozan يقول...

اهلين وايت فريدم :)
الله يخليكي يا رب
الفكره اذا بدك ممكن تعمليها مين ممكن يوصلها؟ الصليب الاحمر الموجود في الاردن رح يساعدك خاصه طول نهارهم بدوروا على متطوعين ومن الممكن تلاقي ناس حابه تساهم بس مش عارفه!

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

اللع يعطيك العافية و ما يضيعلك تعب

sozan يقول...

اهلين هيثم:)
والله يعافيك يارب

Whisper يقول...

الله يعطيكي العافيه و يجزيكي كل الخير
وان شاء الله تحققي كل اللي بدك اياه بهالمشروع

sozan يقول...

اهلين ويسبر:)
الله يعافيكي يا رب وينولك اللي بدك اياه!