الخميس، 10 مارس، 2011

حكايه الكوفيه الحمراء والحطه البيضاء!!


في عالمي الخالي...ابحث في رأسي عن أفكاري...ابحث عنها في نفسي ...في يوم اكتب فيه عن بلدي ..لم اعد اعرف بلدي غبت دهرا من زمني...تغير وطني وتغيرت معه شوارعي ...تغيرت فيه المباني وكل ما غدى في ذاكرتي اصبح ماضي...ابحث عن ما تبقى من صور لارضي...ابحث في صندوق جدي!!

نعم جدي ....جدي كان خادما في جيش بلدي...وضع روحه على كفه وحمل بندقيته في زمن كانت الشجاعه جنون رجالي ....نعم جدي ...كان يرتدي في الجيش الشماخ الاحمر والحطه البيضاء في بيت جدتي .....لم يجد من يقل له انك غير وطني ...نعم جدي كان يجلس ويحدثني عن بطولات الهلالي ...كان يقول لي كنا سباع يا سيدي ما نهاب الموت حتى لو كان في اطراف ليلي ....نعم انه جدي...استغرب ان عاش جدي ...ورأى الكوز يفتح الجسر الذي لا يعرفه من ولد في بلدي ...هل كان سيقول عفارم يا أخي!!

جدي كان جندي في جيش بلدي ...يرتدي الشماخ الاحمر في جيشي ...والحطة البيضاء في بيت جدتي.....
كان يدخن سيجارته وبتغني بكرامة اجدادي ...كان يضحك على غيرة جدتي ...التي ظنت غيابه في مؤته زواجا من بنت بلادي ....خرجت من البيت في ليل سوداوي ...تبحث عنه حتى تطمئن على جدي ...وحين رأته قالت له اين انت يا علي...يضحك جدي ويرتكأ على اريكة بيت جدتي ...ويقول الحب يا جدي وماادراك عن حبي...قال في حياتي وجدت حبي لجدتك كحبي لارضي كلاهما وجب علي حمايته من كل طامع جاني!!
كانت تلك حكايه جدي ...كان يرتدي شماخه الاحمر في جيش بلادي وحطته البيضاء في بيت جدتي !

لا تسلني من جر قلمي.... ولا تسلني من خط حروفي.... بل سلني ما انت فاعل في حال بلادي... هل ستبقى تقول هذا وطني وذاك غير وطني ...اسمعني يا ابن بلادي بيدك وبيدي وبمباركة مليكي نبني اردن الاقوى ...اسمعني ولا تنسى انه طلبي طلبك يا ابن بلادي ....
So Just hold my hand!!

هناك 5 تعليقات:

Saleh يقول...

لا توجد ازدواجية في الحب، حبنا واحد لوطن واحد لا فرق بين شرق و لا غرب، حبنا واحد لحبيب واحد لا فرق بين إنسان و أرض، في الحب يندمج الشرق و الغرب الإنسان و الأرض، و ما تزال بوصلتنا تشير إلى حبٍ واحد لهذا المزيج الرائع.

موضوع أكثر من رائع و إن تم اغتيال جزء كبير من روعته بوجود آخر سطر، قلبي ممتلئ بالحب للغة واحدة أغار أن تنازعها كلمات أخرى في ذلك و إن لم تكن بنفس الجمال.

sozan يقول...

اهلين صالح:)
آسفه كنت استمع لاغنية ماهر زين Hold my hand !!!
ع العموم تقبل هفوتي :)

Whisper يقول...

جميل جدا
المشاعر ما حد بقدر يحكم عليها...

حب الوطن والوطنيه افعال و ليست اقوال...لا بلبس ولا بلغه و لا بلهجه ممكن تنحصر

هي مشاعر القلب اللي بتترجم بالافعال

بنحب بلدنا وبدنا نحبّه اكتر و اكتر

Whisper يقول...

نسيت اسألك...هاي التدوينه ليوم التدوين للاردن؟؟؟
اذا اه فلا تنسي تحطي التصنيف B4JO :)

sozan يقول...

اهلين ويسبر وشكرا على المساعده:)
الوطن ما اله بديل وسيلة التشكيك بيلجأ اليها من ليس لديهم حيله او تعليل لما يحدث والله يحمي بلدنا من اي شر ومكروه