الخميس، 31 مارس، 2011

أجيبوني !

في وجداني اسئله تتلاطم لا اعرف من اين اجد الاجابه كنت اتمنى ان اسمع شيئا من المحيط التدويني او حتى التويتر لكنني لا ارى ان الاجابه تجيب اسئلتي بطريقه منطقيه !
وبما انني لا اعرف من اين اجيب على اسئلتي فمن الممكن ان اجد لها الاجابه هنا من خلال من يقرأ مدونتي 

في الامس حدث مشكله في جامعة عمان الاهليه وامتدت نحو مشارف الجامعه الاردنيه والاسباب وهو كما قرأت انه بسبب انتخابات اتحاد الطلبه !ومن ثم بدأت المطالبات باعادة خدمة العلم وكثيرة تلك الرسائل المرسله من خلال تويتر تطالب بتلك المطالب !!

سؤالي هل حقا نعتبر ان خدمة العلم ستعمل على اعادة تربية الشباب؟وان كان صحيحا ألم تكن هناك مشاكل من نفس القبيل حينما كان هناك خدمة علم !وهل تعتبر ان الخلل الموجود ممكن اصلاحه في سنتين امام ما تربى عليه الشاب من مفاهيم ومباديء وما ممارس!

في الامس لاحظت ان هناك الكثير من الاشخاص الذين يلقون اللوم الزائد على الاخوان باعتبارهم اصل الداء لكل ما حدث واخذت الكثير من الحركات تعمل على التبرأ منهم واصدار البيانات 
سؤالي هل حقا تعتبر حركة الاخوان مسؤوله عما حدث في الداخليه وهل هذا هو السبب الرئيسي للصبيه ان يأتوا من محافظاتهم من اجل تأديب الشباب او ما شابه او ما يحدث من انقسام وهل تعتبر حملة الحكومه على الاخوان عادله!!انا لست للاخوان لكنني اعتبر ما يقال وما آل اليه لا يعد منصفا

ألا ترى معي ان الخلل في كل ما يحدث يعود الى ان القانون مغيب واعني في القانون القانون المدني الخالي من الوساطه والجاهه وفنجان القهوة بما معناه لو كان هناك قانون يعاقب من يقوم بفعل ما مثل تدمير الممتلكات العامه ويقوم تطبيقه على الجميع فهل سنرى هناك من يحاول ان يستعرض عضلاته على الضعيف ألا ترى معي ان الحل لكل المشاكل السابقه ان القانون مغيب بسبب ما !! لانني وكما تعلمت هناك ناس بتستحي وهناك ناس بتخاف!

ألا ترى معي ان الاصل في المشكله اننا لا نعترف باخطائنا ونعمل بالقاء اللوم على الآخرين فعلى سبيل المثال لو ان حكومه اعترفت والجهاز الامني اعترف والحركات السياسيه اعترفت ومن ثم حوسب كل على خطئه ألا تجد معي انك ستوجد نوعا من خلق المسؤوليه ولا تجد احد يختبأ تحت شماعة كان خطأ ذاك الشخص !




هناك 4 تعليقات:

Saleh يقول...

أول شي بأعتذر إني مش راح أجاوب على تساؤلاتك.

و ثاني شيء برضه بأعتذر لعدم فهمي للرابط بين "خدمة العلم" و "مشاكل الشباب في الجامعات"، هل من المتوقع انتهاء تلك المشاكل عندما يُعاد العمل بخدمة العلم؟

معلش! ممكن تاخذيني ع قد عقلي و تشرحيلي كيف ممكن خدمة العلم تهذب أخلاق طلاب الجامعات إذا كان حسب القوانين إللي كان معمول فيها إنه طالب الجامعة بيخدم علم بعد ما يخلص من الجامعة، فمش عارف إيش العملية إللي موجودة بخدمة العلم و بتعمل بأثر رجعي.

sozan يقول...

مش انا اللي باحكي هاي كلها مطالبات شفتها مبارح ومن وجهة نظري انه التوجه الى خدمة العلم هو توجه للمداراه على المشكله لا حلها وان كان الهدف وضع الانتماء كان يجب على الحكومه دراسة مشروع وضع الخدمه المجتمعيه في المنهاج بعيد وباحكي مش انا اللي باحكي انا شفت المطالبات مبارح وسألت نفس الاسئله !!استاذ صالح اهلا وسهلا فيك:)

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

تعرفي سوزان، و الله إني طبعا إدراجك و قرأته أكثر من مرة بس جد ما عندي حكي/إضافة!

و الله إشي محزن و مغرق في الحزن كمان!

كل شي غلط * غلط :(

sozan يقول...

يمكن من اجل ذلك الاسئله كثيره وما الها اجابه!!