الجمعة، 18 مارس، 2011

نحن في عصر الديناصورات!!


هل تشعر احيانا انك تتعامل مع مجموعه من الديناصورات المنقرضه وتستغرب كيف لهؤلاء لم ينقرضوا بعد مع باقي الديناصورات ...هل شعرت هل حقا نحن في القرن 21 والعالم متصل ببعضه وان كل ما تقول وما تقوم به ينظر اليك العالم من خلال مكبر في حين غيرك مازال يظن انه في كهف من الكهوف في العصور الحجريه !!

هل تشعر انك تبذل جهدا في الهواء من اجل ان تحدث تغيير ؟هل تشعر ان الناس يقولون ما لا يستطيعون ؟

اعلم من الممكن من يتساؤل ما الخطب !

اليوم كان هناك خطبه في المسجد شعرت برغبه في الصراخ وان اقول للامام بالله عليك ان تتوقف توقف بالله عليك ما الذي تتحدث عنه وماالذي تقوله !!

كان يتحدث عن زلزال اليابان وكيف ان لم تكن قد خفت من الزلزال وهذا الزلزال بقدر الدمار الذي احدثه لا يعد امام الدمار الذي سيحدثه دمار زلزال يوم القيامه ...ابدعت لكن ان تكمل وتقول ان الزلزال كان عقابا فمن انت لتحكم ان كان عقابا او كان امتحانا من رب العزة من اعطاك القدره على معرفه ان الزلزال كان عقابا !!

المضحك ان اليابان لم ينتشر فيها الاسلام وان معرفة الاسلام جاءت من خلال المغول ولكنهم لم يعملوا على نشر الاسلام ولم ينتشر الاسلام حتى الوقت الحاضر فعدد المسلمين لا يتجاوز الآلاف واغلبهم من المغتربين ولكن هناك مساجد في المنطقة الشرقيه من اليابان وهذا يدفعني الى السؤال ان لم يأخذ احد عناء نشر الدين الاسلامي فكيف لاؤلئك ان يعرفوا عن الاسلام او ان يسمعوا خاصه ان كان كل ما يسمعوه ما تروجه القاعده وكلبها العولقي فكيف لهم ان يؤمنوا بمثل هذه الديانه !!فكيف لله ان يعاقب انسان لم يتحمل احد عناء ايصال الرساله له حتى قول انه تسلمها فكان منه ما كان!!وانا هنا لا اريد ان اقول انه لم يكن عقابا ايضا فهذا كله في علم الله عزوجل !

كما كان اكثر الناس بلاءا على الارض كان الانبياء فهل ابتلاؤهم كان عقابا !!لا ادري كيف يستطيع انسان ان يقول ان الله عاقبهم وكيف له ان يعرف وكيف ان يدري وكيف يمتلك القدره على ازالة صفة الرحمه من الله سبحانه وتعالى!

الا ان ما يسئني حقا ان هؤلاء يؤثرون على المجتمع فمثلا منذ فتره حاولت صديقه لي ان تتواصل مع المسجد من اجل اطلاق حملة من اجل اليابان وكان الرد عذرا مثل هذه الحملات لا تحقق النجاح كما انك كيف ستطلبين التبرعات صديقتي انزعجت هل هناك من يقول للانسانيه لا ان ترى رجلا قد جاوز الخمسين من عمره يبكي كل عائلته وان تقول اني احتاج الى مرافعه لاقنع هؤلاء !!

لماذا نطالب العالم ان يقف معنا وان يمنحنا الحقوق وان لا يعاملنا بطريقه تشككيه لاننا مسلمين كباقي الديانات فيها الصالح والطالح في حين لا نقوم ما نثبت اي شيء كل ما لدينا تجمعات لتحارب من اجل حقوقي القانونيه لكن ما بال حقوق العالم علي يجب ان تكون ضمن المجتمع الاسلامي !!
لانها الطريقة الامثل من اجل ان ادعو للاسلام من خلال الدعوة والعمل الصالح لكن لا ادري ان كان هناك يوم من الايام اذان صائغه!!
ا

هناك 4 تعليقات:

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

بدي أختصر و أقول... نعم أشعر بذلك :((((

sozan يقول...

يعني مش لحالي !!احمدك يارب

Whisper يقول...

ما بعرف انا كيف بيجي انسان عادي و بفتي من عنده و بقرر هيك
مين انت لتقرر!!!


اللي حصل بخلينا كمسلمين نتفكر بقدرة الله سبحانه وتعالى و يخلينا نعمل لاخرتنا ونتعظ , مش نحس حالنا فوق الخلق و احسن منهم و نقعد انّظر على كيفنا

هدول بشر و بمرو بمصيبه ولازم نوقف جنبهم ونحس معهم

sozan يقول...

لانه في ناس شاطره بس في انها تفسر على الرغم انه في ايات في القرآن واحاديث بتحكي لا تفتوا في هيك امر بس التخلف تخلف بعيد يا ويسبر