الجمعة، 25 مارس 2011

فضحتونا بكفي جد!!!!

موطني ...موطني هل تذكرون هذه الكلمات التي رددناها في نشيد كل صباح ومديرة المدرسه تمشي بعصاها ان لم تغني لانك قد تكون مريض او مرهق فالعصاه تهوي على القفاه وتغني اغنيه الانتصار ..

هكذا تعلمنا وعلى ما يبدو بعد عشر سنين من الابتعاد عن المدارس مازالت مديرة مدرستي تستخدم العصا ....ما لي ارى العصي معتليه الايادي فعلى من رفعتها يا ابن بلادي ؟؟؟
هكذا تعلمت هكذا درست اهكذا وصلت الى ما وصلت !!

ما المشكله حينما يكون هناك في اختلاف في الرأي وما المشكله ان عبر مجموعه من المقهورين عن غضبهم ان كان حضاريا ما المشكله ان اردت ان اقول للفاسد فاسد ما المشكله ؟ألست معي تشكو الفساد حينما تذهب الى مؤسسه حكوميه ولم تكن لك معرفه في المكان تذهب وتبوس الايادي من اجل مساعدتك ألست معي في نفس الركب يا ابن بلادي ؟

ما المشكله حينما تقف المرأة وتقول انا امرأة اردنيه ولي الحق في منح جنسيتي لابنائي ما المشكله لماذا تضربني اهكذا علمتك امك كيف تعامل النساء ؟ أهذه من شيم الرجال يا اشباه الرجال !!

ما المشكله حينما اقول ان رقمي في التوظيف لم يتغير منذ 20 عاما وهناك من عين وهو خريج الامس ما المشكله أم انت مشاكلك محلوله وانا مشاكلي مزبوله ؟ ما المشكله حينما اقول على الفاسد ان يحاسب؟ وعلى رئيس الوزراء ان يتعجل في الاصلاح ما المشكله ؟ ما المشكله ان تساءلت الوظائف التي يريد ان ينتجها حضرة رئيس الوزراء اين مكانها وما هدفها وهل هي انتاجيه او استهلاكيه ما المشكله!
ما هو السر ان طالبت ؟ ما هو السر ان تكلمت ؟ ما دمت محترم القانون يا ابن بلادي !
اخبروني ما الذنب في كلامي وما التهمه التي ارتكبها ؟ ما المشكله ؟

انا اعيش في بلد اجنبي واتكلم اللغه التي لم اولد بها ولكني احترم حينما اقول انا لا اؤيد المحافظين ويقال لي انت حره في رأيك لا احد يقول انني خائنه ولا احد يقول انني لست امريكيه فما دخلي انا في الموضوع !ما بالك يا ابن بلادي نسيت ايام الكرامه التي احتفلنا بها من ايام ما بالك يا ابن بلادي هل نسي جدك ان يخبرك ان الرجل من احترم الرجل ولا تأتي العيبه من فمه !

انا اعيش في بلد ومن المفروض انني يجب ان اكون مضطهده لانني مسلمه لكنني ارى الكثيرين ممن قد يعدون في دستور ابن بلدي انهم الاصليين يقفون جانبي ان تعرضت لموقف كالمواقف التي تعرضت لها بنات بلادي !!

لا ادري لكن من كل ما سمعت وقرأت اريد ان اقول امرا واحدا استحوا وعيب عليكم فما كفر حين قال انا اريد الفساد خارج بلادي انا اريد ان انعم في خير بلادي مثلما انت تنعم فيه انا لي الحق في بلادي مثلك انت تماما يا ابن بلادي كفاكم فرقه كفاكم غباءا كفاكم حمق !

لكن سؤال ما دام هناك شرطه وهو سؤال سبق وسألته لماذا على الاقل لم يتم سحب العصي من الهمجيين لماذا لم يتم ايقافهم من ضرب الحجاره ولماذا سمح لهم ان يستمروا في المظاهرات على الرغم ان الشرطه عارفين انهم مش سلميين !! ولماذا يسمح لهم بضرب المتظاهرين ولماذا تم قذف السلميين بالماء هلا بيحكوا احنا قادرين نميز !!جد بكفي فضحتونا !
بكفي والله جد بكفي فضحتونا !!

هناك 4 تعليقات:

همسة يقول...

للاسف العقول المريضة عنا اتضح انو علاجها مستعصي
واتضح اليوم كمان انو لسه احنا بعصر الجاهلية .. ولسة في ناس بتعبد اصنام !!
وفعلا فضحونا ..لأنو الاعتصام كان مظهر حضاري ، لكن أصر بعض الاشخاص ( والجهات ) على اظهار الوجه الهمجي المتخلف

Whisper يقول...

قبل فتره كتبتي عن حرية التعبير و الرأي و الرأي الاخر وللاسف هالمفاهيم لسا مش واصلتنا

اللي بختلف معي اذا هو عدوي ومش بس هيك بتهمه بانه عدو الوطن و انه غير منتمي ويمكن لو تسأليهم بحكولك المفروض حبسه و قتله...

ربنا يحمي الاردن و اهلها و يخلصنا من هيك عقليات و من الفتنه و اصولها اللي بتحرك نص هالعالم

sozan يقول...

اهلين همسه:)
الله يعين ويحمي الاردن وملكها وشعبها هاد كل اللي اتمناه

sozan يقول...

اهلين ويسبر:)

المشكله انه احنا ما تربينا على احترام الرأي احنا تربينا نخاف واللي بيخاف ما بيستحي واذا افتحلوا مجال بيفكر طعه وقايمه لانه ما تعلمنا كيف نتحاور ونتناقش ونحل ازماتنا ونثبت للعالم قدرتنا على انه نبقى حضاريين!