الأربعاء، 30 مارس، 2011

في عالمنا !!

لم اعد احتمل قراءة الخبر وان لا انفجر هل يعقل ان يتم جلد فتاة حتى الموت بسبب اغتصاب هل يعلم هؤلاء ماذا يعني اغتصاب؟ وبماذا تمر به المغتصبه ؟من فتره وانا احاول الابتعاد عن مثل هذه الاخبار لانني وبصراحه لا ارى ما في الاخبار ما يفتح النفس لكنني لم استطع منذ فتره قمنا نساء العالم بالاحتفال بيوم المراة العالميه الا انني ارى الاحتفال كان يجب ان يتم في العمل على تثقيف الشعوب المتخلفه حول المراة واهميتها في العالم من اجل بناء مجتمع صحي فبدلا من قبول الواقع على نساء العالم ان يتحدن من اجل نساء اخريات لا يستطعن التكلم عن حقوقهن او حتى المطالبه بها فالمرأة في بعض الدول يقوم زوجها ببيعها من اجل حفنة المال وتصبح مومسا فقط لانها امرأة وضعيفه وهناك من يقوم بجلد مغتصبه كما لو انها هي المسؤوله عن الاغتصاب ويتم جلدها حتى الموت باسم الاسلام عن اي اسلام يتحدثون !!
وهناك نساء في بلادنا تقتل باسم الشرف حتى لو كانت عذراء تقتل فقط باسم الشك وباسم تطهير اسم العائله !!
الى متى هذا الاجحاف ما يؤسفني حقا في قضيه هذه الفتاة التي ماتت تؤكد على براءتها ولم يسمع استغاثاتها الحقير الجلاد او حتى المفتي الذي افتى به ان رئيسة وزراء بلادها منشغله في حرب ضد الحاصل على جائزه نوبل محمد يونس لكنها لم تمنح وقت من اجل تلك المستغيثه وان تحاسب مغتصبها وقاتلها المتخلف الذي قتلها باسم دين يجهله !!
اتمنى ان ارى في الاعوام القادمه نساء بحقوق والمراة تستطيع ان تكون آمنه على حياتها وروحها واموالها ولا يؤخذ منها شيء فقط لانها انثى لا تملك من امرها شيئا!
هناك مقابله استمعت لها من يومين حول ممثله باكستانيه تم الافتاء بقتلها لانها مثلت مع ممثلين من هندوس وكانت مقابلتها رائعه لانها امرأة قويه ولكن هل تستطيع تلك المراة القويه حتى بقوة جأشها ان تقف امام اولئك من يدعون العلم ويحللون قتل هذا وذبح ذاك !

هناك 4 تعليقات:

Whisper يقول...

القرآن و السنه كانو واضحين بكل الاحكام الاسلاميه وما في مجال ليضيع الواحد فيها
الحدود و القصاص واضحه جدا
كيف بيجي ناس و يعملو جريمة زي هاي تحت مسمى "الاسلام"!!!!

احنا بنعرف ان هدول ناس بمثلو انفسهم بجهلهم و الاسلام منهم ومن تفكيرهم براء...لكن للاسف بعكسو صوره خطأ لغير المسلمين و للي اسلامهم ضعيف

الله يخلصنا من هالعقليات

sozan يقول...

آمين يا رب يخلصنا منهم

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني يقول...

الأسلام من هؤلاء براء

sozan يقول...

المشكله ان مثل هؤلاء هم من يظهرون ويكثرون الهراء !!