الخميس، 24 مارس، 2011

خمسه وخميسه !!


العالم متجه نحو التكنولوجيا النظيفه ونحن مازلنا نعارك من اجل مفاعل نووي رأينا آثاره والتي من الممكن ان تؤثر على العالم ككل متى سيصلنا التفكير المتقدم ان كان الزلزال لم يوقظنا فما الذي سيوقظنا !
يدعون انهم يمتلكون تقنيه اكثر تطورا من التقنيات التي امتلكتها اليابان !!جد والله اليابان ام التكنولوجيا الحديثه هلا احنا صار عنا تكنولوجيا احسن منها !!

والتاريخ الزلزالي من المعروف ان الاردن تقع في منطقه زلزاليه نشيطه كما اننا لماذا علينا ان ندفع ثمن اليورانيوم المخصب ولدينا القدره على انتاج الطاقه النظيفه ومن الممكن ان نتحول الى دوله مصدره لها ام هذا فأل سيء ان نصدر للعالم !

الامر الذي لا افهمه لماذا الاصرار على انشاء المفاعل النووي وبوس الايادي من اجل ان يتم القبول في حين بالامكان ان ننتج طاقه نظيفه دونما اي تلوث ولا نحتاج الى كل البروتوكولات من اجل انتاجها ونمتلك كل الامكانيات ان كنا نمتلك من اجل المفاعل النووي!

من المفروض ان نفكر 20 عاما للامام هل حقا نريد مصيبه كمصيبة اليابان الآن ؟هل حقا نحن مستعدون لمثل امر كهذا ان حدث والمضحك ان اليابان تعلم انها عرضه للزلازل فأخذت كل التدابير من اجل المواجهه فالناظر الى الفيديوهات التي تعرض التسونامي سيعلم ان ما حدث لم يكن في الحسبان من قبل الخبراء على الرغم من ما أخذه هؤلاء الخبراء في الحسبان من بناء بنيه تحتيه حتى لمواجهة التسونامي لم تنجح فهل نحن سننجح في مواجهة زلزال في الحجم الذي واجهته اليابان او حتى اقل !

اكره ان اقول ان الله ارانا بام اعيننا ما يمكن حدوثه في المفاعل النووي ومازال هناك من يطالب به للآن أتساءل من اي كوكب قد جاء ألا يكفي ما نحن فيه الآن حتى مع وجود مفاعل ديمونه وما من الممكن ان يحدث ان حصل زلزال لا كمان حط في ارض الديار ما بال العالم لا يفهم ولا يرى ما يحدث !

مع كل وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثه التي نمتلك مازلنا نعيش في عهد الكهوف الاوروبيين يتوجهون في تصنيع الطاقه من خلال الشمس والريح ونحن مازلنا نريد المفاعل النووي واعود واقول لماذا وما الهدف ومالفائده!

يضيف المسؤول ان هناك تزوير في الاوراق الخاصه في صيانه المفاعل النووي الياباني تفيد انه كان تتم صيانته في حين لم تكن وهذا احد الاسباب التي ادت الى المشاكل على حساب انه احنا ما شاء نقوم بالواجب كامل ومن دون تقصير بس اتطلع على المعاملات في الوزارات والدليل ما ذكره جلالة الملك حين ذهب الى احد الوزارات متخفيا واخذ مجموعه من الملفات ولم يلاحظه احد !وانت تعرف انه رح نعمل على صيانة المفاعل النووي كل يوم وندير بالنا اللهم صلي على النبي والله العظيم لازمنا تحويطه!

ليست هناك تعليقات: